اليمن.. الحوثيون يلوحون بالتصعيد

اليمن.. الحوثيون يلوحون بالتصعيد

صنعاء- لوح زعيم الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي باستخدام خطوات وإجراءات وصفها بـ”استراتيجية” إذا تم تجاهل مطالب الثوار في الساحات وعدم الالتفات لهم أو مواجهتهم عسكرياً، حسب قوله، لكنه لم يفصح عن تلك الخطوات.

وأكد الحوثي في كلمة مطولة له عبر قناة المسيرة التابعة للجماعة مساء الأثنين، أن مطالب الثوار في الساحات هي مطالب شعبية عادلة، ويجب على السلطات اليمنية الاستجابة لها فوراً لحقن المزيد من دماء اليمنيين الذين يطالبون بحياة كريمة تسودها العدالة الإجتماعية، مطالباً بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني كافة دون شرط أو قيد أو نقصان.

وقال عبدالملك الحوثي للرئيس هادي: “أنت الآن أمام اختبار حقيقي ولن ينفعك في الآخرة على محسن وحميد الأحمر الذين يمدونك بالأخبار والمعلومات الخاطئة، ويجب عليك الوقوف بحزم تجاه مطالب الشعب”.

معبراً عن استيائه وتنديده للأخبار التي تنشرها وسائل الإعلام التابعة لحزب الإصلاح اليمني وما تروج له من معلومات وأخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة، مطالبها باحترام عقول الشعب وتقدير شرف المهنة الملقاة على عاتقها.

وأكد أن أنصاره لن يبرحوا شارع المطار بصنعاء أو أي ساحات أخرى، حتى يتم تنفيذ كافة مطالبهم التي خرجوا من أجلها، معزياً أسر القتلى والجرحى الذين سقطوا الأحد بصنعاء أثناء مداهمة قوات الأمن لشارع المطار لفض الاعتصامات وفتح الشارع أمام حركة السير، متهماً إياها باستخدام الذخيرة الحية والغازات الأمريكية لقتل المتظاهرين.

داعياً في ختام كلمته، التي استمرت لأكثر من ساعة كاملة، كل اليمنيين للاحتشاد صباح الثلاثاء في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء لتنفيذ خطوة تصعيدية جديدة لم يفصح عنها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث