السيسي يحذر من التدخل الدولي في ليبيا
السيسي يحذر من التدخل الدولي في ليبياالسيسي يحذر من التدخل الدولي في ليبيا

السيسي يحذر من التدخل الدولي في ليبيا

القاهرة - حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مما أسماه "مغبة التدخل الدولي" في ليبيا، حيث تسيطر مليشيات مقربة من "الإخوان المسلمين" على العاصمة طرابلس.



وصدر هذا التحذير عن السيسي، خلال اجتماع عقده مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل المتواجد في القاهرة للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب، ورئيس الاستخبارات السعودية خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، بحسب ما قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية ايهاب بدوي في بيان.


وبحسب بدوي فأن السيسي أكد خلال الاجتماع "حرص مصر على تحقيق الاستقرار السياسي والاستتباب الأمني في ليبيا، والحيلولة دون سقوطها في براثن الإرهاب" مستعرضاً "الجهود المصرية المبذولة في هذا الشأن".


وأضاف أن الرئيس المصري أكد أن "مصر لن تتهاون في الحفاظ على أمنها القومي".


ويأتي هذا التحذير فيما تولي القاهرة أهمية كبيرة للوضع في ليبيا، التي تشترك معها في حدود غربية طويلة خصوصاً مع فقدان الحكومة الليبية المؤقتة، التي تدعمها مصر والجامعة العربية، السيطرة مطلع الشهر الجاري على طرابلس، التي باتت في بد مسلحين مقربين من جماعة "الإخوان المسلمين".


وأعلنت الولايات المتحدة رسمياً في 26 آب/أغسطس الماضي أن الإمارات ومصر شنتا في الفترة الأخيرة ضربات جوية استهدفت مليشيات إسلامية في ليبيا.


ونددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي بـ "التدخلات الخارجية في ليبيا والتي تثير الانقسامات وتجهض العملية الديموقراطية"، مستخدمة بذلك عبارات بيان مشترك صادر عن واشنطن ولندن وباريس وبرلين وروما، الاثنين.


ولا تخفي السلطات المصرية قلقها إزاء وجود الإخوان المسلمين على حدودها وإزاء إمكانية حصول عمليات انتقال للأسلحة وتوغل للجهاديين من ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com