مقتل 30 شخصا في قصف لمقاتلة سورية بالرقة

مقتل 30 شخصا في قصف لمقاتلة سورية بالرقة

دمشق –قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية سورية قصفت مخبزا يديره تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الرقة مما أدى إلى مقتل 30 شخصا على الأقل في غارات جوية اليوم السبت أصابت أيضا لليوم الثاني على التوالي معسكر تدريب يستخدمه التنظيم.

وقال المرصد إن الغارات الجوية على الرقة التي تقع على بعد 400 كيلومتر شمال شرقي دمشق أصابت مبنى تستخدمه محكمة شرعية ومبنى آخر يضم مكاتب للتنظيم.

ونقل رامي عبد الرحمن مؤسس المرصد عن نشطاء على الأرض القول إن المخبز كان يديره التنظيم. وقال ان من بين القتلى ثمانية مدنيين وعدد غير معروف من متشددي الدولة الإسلامية.

وطرد تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على مساحات واسعة من العراق وسوريا آخر افراد القوات السورية من محافظة الرقة في أواخر أغسطس آب عندما سيطر مقاتلوه على قاعدة جوية وأسروا ثم أعدموا عشرات من الجنود السوريين.

والرقة هي المعقل الرئيسي للدولة الإسلامية في سوريا حيث توفر المياه والكهرباء وتدفع الأجور وتنظم المرور وتدير كل شيء تقريبا من المخابز إلى البنوك والمدارس والمحاكم والمساجد.

وتعكف الولايات المتحدة على تشكيل ائتلاف لمحاربة التنظيم في العراق. وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الجمعة إن دولا كبرى في حلف الأطلسي تقف على أهبة الاستعداد للانضمام للولايات المتحدة في التحرك العسكري لدحر الجماعة في العراق.

وقالت الحكومة السورية إنها ينبغي أن تكون شريكة في القتال ضد الدولة الإسلامية. لكن الدول الغربية التي دعمت الانتفاضة ضد الرئيس بشار الأسد رفضت فكرة التعاون مع دمشق ووصفت الأسد بأنه جزء من المشكلة وليس جزءا من الحل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث