إصابة 10 أشخاص بانفجار سيارة في سامراء

إصابة 10 أشخاص بانفجار سيارة في سامراء

بغداد – أعلن مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين شمالي العراق، اليوم الأربعاء، عن إصابة 10 عناصر من المليشيات الشيعية المسلحة الموالية للحكومة بتفجير سيارة مفخخة بمدينة سامراء جنوبي المحافظة.

وقال المصدر الأمني : إن مسلحين مجهولين قاموا بتفجير سيارة مفخخة في منطقة “البورحمن” وسط مدينة سامراء والتي تبعد حوالي 300 متراً عن مرقد “الإمامين العسكريين” المقدسين لدى الشيعة، وذلك أثناء مرور عدد من السيارات التي يستقلها عناصر من المليشيات الشيعية المسلحة الموالية للحكومة، ما أدى إلى إصابة 10 منهم بجروح.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن أضرارا مادية كبيرة ألحقت بالمكان الذي وقع فيه التفجير إضافة إلى تدمير سيارتين كان يستقلها عناصر الميليشيات.

وأشار إلى أن قوة من الشرطة المحلية توجهت إلى مكان التفجير بعيد حصوله وباشرت تحقيقاتها، فيما قامت بنقل الجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج، موضحاً أن عدداً من الجرحى إصاباتهم “خطيرة”.

وتقع مدينة سامراء، على بعد 120 كلم شمال بغداد، وتسكنها عشائر عربية سنية، ولكن وجود مرقد “الإمامين العسكريين” فيها جعلها قبلة لملايين الزوار الشيعة سنويا الذين يتوافدون عليها لأداء طقوسهم الدينية بمرقد الإمامين المقدسين لدى الشيعة، علي الهادي والحسن العسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث