إيران: أمن مصر من أمننا

إيران: أمن مصر من أمننا
المصدر: إرم - طهران - من أحمد الساعدي

اعتبر مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، أن أمن بلاده مرتبط بدرجة وثيقة بأمن مصر، مشدداً بأن مصر تتمتع بمكانة هامة على المستوى الإقليمي.

وقال عبد اللهيان خلال استقباله وفدا من الإعلاميين المصريين في طهران : إنه “لا يمكن لأي دولة أن تحل بديلا لها في المنطقة”، معرباً عن أمله بأن تستعيد مصر دورها المحوري في لمواجهة التحديات التي تعصف بها.

ونفي ما تداولته وسائل الإعلام الأجنبية حول تدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية، قائلا “إن جمهورية إيران الإسلامية تستخدم قدراتها لتكريس الأمن والاستقرار في دول المنطقة وتعزيزه بالإضافة إلى مواجهة مؤامرات أعداء الإسلام وفي مقدمتهم الكيان الصهيوني”.

وانتقد مساعد وزير الخارجية الإيراني المعايير المزدوجة لبعض الدول في قضايا الإرهاب والديموقراطية، مؤكدا على مواقف إيران الشفافة والجادة في مكافحة ” الظاهرتين المشؤومتين ” في دول المنطقة وتحديدا في العراق وسوريا.

وأضاف أن مصر تلعب دورا هاما في دعم الأمن والاستقرار في العالمين العربي والإسلامي، قائلا “إن بلاده تنظر إلى مصر بعين بلد له سجّل تاريخي وحضاري وسياسي وأنها تمتلك مكانة هامة لا تتوفر لأي دولة عربية”.

وأشار إلى أنه أكد خلال لقائه مع عدد من كبار المسؤولين المصريين على هامش مشاركته في حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن طهران ترحب بأي مبادرة لتعزيز التعاون مع القاهرة في جميع المجالات وتدعمها، كما تعتبر مشاركة جميع الأطياف السياسية في العملية السياسية السلمية في مصر لتعزيز أمنها بأنها ذات أهمية بالغة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث