المالكي من آمرلي : العراق مقبرة داعش
المالكي من آمرلي : العراق مقبرة داعشالمالكي من آمرلي : العراق مقبرة داعش

المالكي من آمرلي : العراق مقبرة داعش

آمرلي - العراق - قال رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي الذي قام بزيارة مفاجئة الى بلدة آمرلي التركمانية الشيعية بعد فك حصارها: إن العراق سيكون "مقبرة لداعش"

وتجول المالكي الذي رافقه وفد حكومي في شوارع المدينة والتقى بالمقاتلين وقوات الحشد الشعبي، وكذلك بسكان المدينة وصافح رجالها وقام بتقبيل عدد كبير من الأطفال، في صور بثتها قناة العراقية الحكومية.

وقال المالكي في كلمة أمام المئات من سكان المدينة : هنا تقبر عصابة داعش بعون الله، وهمة المخلصين، حتى النصر النهائي الذي لم يعد بعيدا باذن الله".

وقال المالكي الذي استقبل بهتافات من قبل السكان وأهازيج فرح "أحييكم يا سكان هذه المدينة الصابرة مدينة التحدي والصمود".

وتابع "أنا أدرك كم كانت الظروف قاسية، لكن عادت أجهزتنا الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي، الذين اصطفوا في ملحمة بطولية مع أبناء العشائر، وهذا هو عدونا يتقهقر، ونحن نتقدم بالإرادة الصلبة"

وقال "لابد من تعويض اهل المدينة بالخدمات وايصال الكهرباء والمياه واليوم سيصل الغذاء والدواء".

وطالب رئيس الوزراء سكان المدينة الانخراط بقوة عسكرية نظامية تتوالى حماية المدينة من خطر التنظيم المتطرف.

والمالكي أول مسؤول عراقي رفيع يقوم بزيارة هذه المدينة التي صمدت أمام عشرات المحاولات التي قام بها تنظيم "الدولة الإسلامية" لاقتحامها على الرغم من قطع الغذاء والمياه والكهرباء عنها منذ اكثر من شهرين.

وتمكنت قوة عراقية مدعومة من قبل الحشد الشعبي وميليشات شيعية من فك الحصار عنها، بعد تقديم الولايات المتحدة ضربات جوية محددة على مواقع الدولة الإسلامية حول البلدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com