“داعش” يقتل 15 مسناً إيزيدياً

“داعش” يقتل 15 مسناً إيزيدياً
المصدر: إرم - من محمد وذاح

قُتل 15 مسناً من الأقليات الإيزيدية بعد تفجير أحد المزارات المقدسة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية، جنوب غربي مدينة سنجار.

وقالت مصادر كردية إن “تنظيم داعش قام، صباح اليوم، بجمع 15 مسنا إيزيديا من قرية جدالة جنوب غرب مدينة سنجار، ممن فضلوا البقاء في البيوت ولم يتوجهوا للجبال بسبب كبر سنهم والأمراض المزمنة المصابين بها”.

وأضافت أن: “تنظيم داعش وبعد أن جمع هؤلاء المسنين، وأدخلهم بمزار أيزيدي يسمى مزار (شيخ مند)، قام بتفجيرهم داخل المزار الذي لحقه أضرار كبيرة جدا”.

وكان تنظيم داعش قد بسط سيطرته على أجزاء واسعة من قضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل) والذي يقطنه أغلبية من الكورد الإيزيدية في الثالث من آب الماضي.

وتتحدث تقارير إعلامية عن قيام تنظيم “الدولة الاسلامية” بخطف المئات من النساء والفتيات الإيزيديات، فضلا عن المئات من الأطفال والرجال، خلال اجتياح قضاء سنجار بمحافظة نينوى، فيما يقول ناشطون إيزيديون إن عددهم بضعة آلاف من المخطوفين والمخطوفات.

وكشفت جمعية الهلال الأحمر، الإثنين 4 آب/ أغسطس الماضي، عن حصولها على معلومات تفيد بأن تنظيم داعش اقتاد عدداً من النساء المسيحيات واليزيديات إلى مكان مجهول لبيعهن “سبايا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث