إعطاب طائرة بحماة واشتباكات في دمشق‎

إعطاب طائرة بحماة واشتباكات في دمشق‎

دمشق – تمكن مسلحو المعارضة السورية من إعطاب طائرة مقاتلة، جراء استهداف مطار حماة العسكري بصواريخ غراد، وأسر 10 جنود من القوات الحكومية أثناء السيطرة على قرية الهلالية بالقرب من تلبيسة في ريف حمص، فيما دارت اشتباكات في حي جوبر الدمشقي.

وامتدت الاشتباكات من محاور عارفة والخماسية وزملكا بالعاصمة السورية، فيما سقط عدد من القذائف وسط المدينة، استهدفت إحداها فندق شيراتون دمشق في ساحة الأمويين.

ووقعت اشتباكات بين الجيش الحر والقوات الحكومية على الجبهة الشرقية لمدينة معضمية الشام بريف دمشق.

وأفاد ناشطون معارضون أن المسلحين قصفوا مطار حماة بصواريخ غراد، ما أدى لإعطاب الطائرة المقاتلة وتفجير سيارة محملة بالذخيرة داخل المطار.

وفي ريف حماة، شنت طائرات مقاتلة 5 غارات جوية على مدينة اللطامنة أسفرت عن وقوع إصابات بين السكان، فيما ذكر ناشطون أن نحو 25 شخصاً قتلوا في كفرنبودة جراء قصف عنيف من القوات الحكومية.

كما شنت الطائرات الحكومية 6 غارات جوية أسفرت عن سقوط 9 قتلى، بينهم 5 أطفال وامرأة، في مدينة سراقب بريف إدلب.

وفي ريف حمص، سيطر مسلحو المعارضة على قرية الهلالية الواقعة غربي مدينة تلبيسة بعد اشتباكات مع القوات الحكومية، وتمكنوا خلالها من أسر 10 أفراد من عناصر القوات الحكومية.

في حين قُتل 10 أشخاص وأصيب 12 آخرون في ريف حلب الغربي، بينهم نساء وأطفال، جراء قصف الطيران الحربي على بلدة إبين سمعان.

أما في محيط مطار دير الزور العسكري، دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية والقوات الحكومية.

وفي ريف درعا، دمر برميل متفجر المستشفى الميداني في مدينة داعل بشكل كامل، وأصيب عدد من الكادر الطبي في المستشفى وبعض المدنيين، كما تم تدمير مستودع الأدوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث