“ثوار بنغازي”: أسقطنا طائرة لحفتر

“ثوار بنغازي”: أسقطنا طائرة لحفتر

قال “مجلس شوري ثوار بنغازي”، اليوم الجمعة، إنهم تمكنوا من إسقاط طائرة تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة البيضاء، شرقي ليبيا، لكن المتحدث باسم قوات الأخير قال إن الطائرة سقطت جراء “عطل فني” ما أدى إلى مصرع قائدها.

عبد الرحمن محمد، وهو مسؤول إعلامي في مجلس “مجلس شوري ثوار بنغازي” (مكون من كتائب إسلامية شاركت في الإطاحة بالرئيس السابق معمر القذافي وتتبع رئاسة أركان الجيش) قال لـ”الأناضول”إن “الطائرة سقطت ضمن تصدي الثوار لعملية الكرامة وقائدها خليفة حفتر”، دون أن يتمكن من تحديد مصير طاقمها، أو يقدم توضيحات بشأن طريقة إسقاط الطائرة.

على الجانب الآخر، أكد محمد الحجازي، المتحدث باسم قوات حفتر، نبأ سقوط الطائرة، لكنه قال لـ”الأناضول” إن الطائرة “كانت قد خرجت في مهمة عسكرية، وسقطت جراء عطل فني؛ ما أدى إلى مصرع قائدها ويدعى العقيد طيار إبراهيم عبد ربه المنفي”.

وفي مايو / أيار الماضي، دشن حفتر عملية عسكرية بمسمى “الكرامة” ضد تنظيم “أنصار الشريعة” الجهادي و”مجلس شوري ثوار بنغازي”، ويقول إنها تسعى إلى “تطهير ليبيا من المتطرفين”.

وبينما بدا من مواقف وبيانات مجلس النواب المنتخب حديثا، والذي يقاطعه النواب الإسلاميين، دعمه لـ”عملية الكرامة”، يرفض المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق الذي عاود عقد جلساته الشهر الجاري) عملية الكرامة، ويعتبرها “محاولة انقلاب عسكرية على السلطة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث