حماس تؤكد التوصل لاتفاق تهدئة في غزة

حماس تؤكد التوصل لاتفاق تهدئة في غزة

غزة – أعلن مسؤول فلسطيني الثلاثاء انه تم التوصل الى وقف لاطلاق النار مع اسرائيل “ثابت وطويل الأمد” في قطاع غزة على أن يعلنه الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء خلال اجتماع للقيادة الفلسطينية.

وقال المسؤول من دون الكشف عن اسمه إن “الاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة مع إسرائيل عزام الأحمد نضجت من اجل الإعلان عن وقف إطلاق نار ثابت وطويل الأمد” في قطاع غزة، مضيفا أن الرئيس الفلسطيني سيعلن “نتائج الاتصالات في بداية اجتماع القيادة الفلسطينية” مساء الثلاثاء.

وفي غزة أعلن إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن الفلسطينيين باتوا على أبواب تفاهمات سياسية تتوج صمود أهالي القطاع وأداء المقاومة.

وقال هنية في تصريح صحفي مقتضب مساء اليوم الثلاثاء لفضائية الأقصى، التابعة لحركة حماس، نحن على أبواب تفاهمات سياسية تُتوّج صمود شعبنا وأداء المقاومة”.

وفي سياق متصل، قال موسى أبو مرزوق، القيادي في حماس، وعضو الوفد المفاوض في القاهرة، في تصريح صحفي، إن “مفاوضات التهدئة انتهت وصولا إلى التفاهمات التي تتوج الصمود والنصر للمقاومة، ونحن في انتظار البيان المحدد لنقطة الصفر، ووقف العدوان الإسرائيلي”.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، منذ السابع من يوليو/تموز الماضي، تسببت باستشهاد أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة قرابة 11 ألف آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث