الغنوشي يزور الجزائر لبحث قضايا أمنية

الغنوشي يزور الجزائر لبحث قضايا أمنية
المصدر: الجزائر- من سهيل الخالدي

في حركة دببلوماسية لافتة يحل غدا الأثنين الشيخ راشد الغنوشي بالجزائر بدعوة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في زيارة يبحث خلالها الأوضاع الأمنية والعلاقات الثنائية التونسية التي تشهد تقاربا متزايدا منذ وصول حزب النهضة بزعامة الغنوشي إلى السلطة في تونس حيث لم تتوقف الزيارات بين البلدين على كافة المستويات والتنسيق الأمني بينهما خاصة على مناطق الحدود في جبل شعانبي يتطور يوما بعد يوم.

ويحظى الغنوشي باهتمام رسمي جزائري أثناء زياراته الرسمية أو التي تتم من طرف جهات حزبية غير حكومية حيث يرتبط الحاكم الفعلي لتونس بعلاقات واسعة مع عديد الطيف السياسي في الجزائر خاصة منذ أن لجإ إليها في اواخر عقد الثمانينات من القرن الماضي فارا من حكم الأعدام الذي اصدره ضده نظام زين العابدين بن علي الفار اليوم في السعودية ، وطرد الغنوشي من الجزائر اثر انقلاب 1992 الذ ي أطاح بالرئيس الشاذلي بن جديد .
وتتزامن هذه الزيارة مع زيارة مستشارة الرئيس الفرنسي للشئون الأفريقية السيدة هيلين لوغال تبدأ غدا الإثنين لتبحث الأوضاع ألأمنية في المغرب العربي والساحل الأفريقي ايضا . ولم يعرف إذا ماكان ضيفا الجزائر الفرنسية والتونسي سيلتقيان رغم وحدة عنوان زيارتهما للجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث