سقوط 5 قذائف صاروخية في الجولان المحتلة

سقوط 5 قذائف صاروخية في الجولان المحتلة

القدس المحتلة- قال متحدث عسكري إسرائيلي، صباح اليوم الأحد، إن 5 قذائف صاروخية من الأراضي السورية باتجاه وسط هضبة الجولان (الجزء الذي تحتله إسرائيل) حيث سقطت في أرض خلاء دون وقوع إصابات.

وقال افيخاي ادرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، “أطلقت بعد منتصف الليلة 5 قذائف صاروخية من الأراضي السورية باتجاه وسط هضبة الجولان حيث سقطت في أرض خلاء من دون وقوع إصابات”.

وأضاف في تغريدات على (تويتر) “بعد إطلاق الفذائف الصاروخية من الأراضي السورية، فإن إسرائيل تعتبر النظام السوري مسؤولا عما يجري وينطلق من أراضيه”.

وفي السياق ذاته قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن الجيش الإسرائيلي وجه تحذيرا شديد اللهجة للجيش اللبناني على خلفية إطلاق قذائف صاروخية على إسرائيل من لبنان الليلة الماضية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ من الجانبين السوري أو اللبناني حتى صباح اليوم الأحد.

وقالت الإذاعة العبرية “وجه الجيش الإسرائيلي تحذيرا صارما الى الجيش اللبناني عبر قوات اليونيفيل جاء فيه أنه يعتبر لبنان مسؤولا عما يجري في أراضيه خاصة إطلاق النار”.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء السبت، أن إسرائيليين أصيبا بجروح طفيفة جراء بسقوط صاروخين على مدينة بئر سبع، جنوبي إسرائيل.

وقالت الشرطة، في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر”: “سقط صاروخان على مدينة بئر السبع، أحدهما في موقف (مرآب) سيارات إحدى البنايات، والأخر في حديقة في المدينة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث