نساء مصر يتصارعن على مقاعد البرلمان

نساء مصر يتصارعن على مقاعد البرلمان
المصدر: القاهرة - خاص - من محمد عبد المنعم

يعود الصراع لرغبة الكثير من الناشطات الحقوقيات خوض السباق والحصول على تدعيم المجلس القومى للمرأة وتزكيتهم لدى الاحزاب من أجل وضعهن فى قوائم الأحزاب وهو الأمر الذى قوبل بالرفض لدى البعض بل وذهب ليؤكد أن القومي للمراة في مصر أعد العديد من الدورات لتجهيز السيدات الراغبات فى خوض السابق البرلمانى بعيدا عن الناشطات .

وفى هذا الإطار قالت الأمين العام المساعد للمجلس القومى للمرأة وعضو مجلس الشعب السابق , مارجريت عازر ,: إن تدخل منظمات المجتمع المدنى فى ترشيح سيدات لخوض سباق البرلمان يعد خطأ فادحا وكارثة لا يمكن قبولها مهما حدث .

وأرجعت عازر رفضها لذلك لحصول هذه المنظمات على تمويلات خارجية وبالتالى فتمويلها للنواب سواء كانوا رجالا أم سيدات ، لن يكون فى صالح مصر بل يمثل خطرا كبيرا عليها لأن من يمول يكون له أجندة خاصة يسعى لتحقيقها وسيكون ذلك أسهل في حال وصول من موله لكرسى البرلمان .

فى حين رأت رئيسة الاتحاد العام لنساء مصر , الدكتورة هدى بدران , أن هناك تنسيقا كاملا بين كافة الجمعيات والمنظمات والمجلس القومى للمرأة لاختيار السيدات الراغبات فى الترشخ للانتخابات البرلمانية القادمة .

واضافت بدران أن الاتحاد العام لنساء مصر لديه الإصرار الكامل على دعم 100 سيدة لدخول البرلمان من خلال حملة وطنية للتبرعات تستهدف جمع الأموال التي تساعد الاتحاد على تحمل جميع تكاليف حملاتهن الانتخابية.

واشارت رئيسة الاتحاد إلى أن لحملة تهدف إلى جمع 30 مليون جنيه من جميع فئات المجتمع لدعم مائة امرأة في خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة لكى يكون هناك تواجد حقيقي لسيدات مصر فى البرلمان القادم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث