مقتل 14 من "الدولة الإسلامية" في الرقة
مقتل 14 من "الدولة الإسلامية" في الرقةمقتل 14 من "الدولة الإسلامية" في الرقة

مقتل 14 من "الدولة الإسلامية" في الرقة

الرقة (سوريا)- قتل 14 مقاتلا من تنظيم "الدولة الإسلامية" وأصيب حوالي 150 آخرون بجروح في معارك ضد القوات النظامية السورية الليلة الماضية في محيط مطار الطبقة العسكري، آخر معاقل قوات النظام في محافظة الرقة في شمال سوريا الذي يحاول التنظيم المتطرف اقتحامه منذ أيام.

وجاءت المعارك إثر هجوم جديد للتنظيم المعروف باسم "داعش" على المطار بدأ بتفجير انتحاري.

ومنذ الصباح، نفذ الجيش السوري ثماني غارات جوية استهدفت نقاطا عدة في مدينة الطبقة بينها مواقع للتنظيم والمستشفى الوطني حيث قتل 13 شخصا بينهم 10 مقاتلين من التنظيم الإسلامي المتطرف.

وبذلك يرتفع عدد قتلى "الدولة الإسلامية" منذ الثلاثاء في معارك مطار الطبقة والقصف الذي رافقها إلى 94، بالإضافة إلى أكثر من أربعمائة جريح، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد في بريد الكتروني "لقي 14 مقاتلاً على الأقل من تنظيم "الدولة الإسلامية" مصرعهم، وأصيب ما لا يقل عن 150 آخرين بجروح في الاشتباكات ضد القوات النظامية التي بدأت ليل أمس بتفجير مقاتل سوري من تنظيم "الدولة الإسلامية" من الجنسية السورية نفسه بعربة مفخخة عند بوابة مطار الطبقة العسكري".

وتخلل المعارك قصف مكثف ومتبادل بين الطرفين بالصواريخ والمدفعية والرشاشات الثقيلة، وقصف من طائرات النظام الحربية وبالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي وقصف بصاروخ سكود على مناطق في محيط مطار الطبقة، بحسب المرصد.

واندلعت المعارك في محيط المطار في منتصف آب/أغسطس، وشهدت تصعيدا وهجوما على المطار مساء الثلاثاء، ثم هجوما ثانيا مهد له بتفجيرين انتحاريين فجر الخميس. لكن التنظيم لم يتمكن من إحراز تقدم على الأرض، بحسب المرصد.

وأشار المرصد إلى أن الهجوم الأخير جاء بعد أن "استقدم التنظيم تعزيزات عسكرية إلى منطقة الطبقة من العراق ومحافظة دير الزور".

ويسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على مجمل محافظة الرقة وعلى أجزاء واسعة أخرى في شمال وشرق سوريا، كما يسيطر على مناطق شاسعة في العراق المجاور.

وتمكن التنظيم من طرد قوات النظام من موقعين عسكريين مهمين في محافظة الرقة، اللواء 93 والفرقة 17 في تموز/يوليو، بعد معارك قتل فيها أكثر من مئة جندي سوري. وعمد النظام على الأثر إلى شن حملة قصف عنيف غير مسبوق على مواقع التنظيم في الرقة ومناطق أخرى في سوريا.

ويخوض مقاتلو المعارضة السورية المناهضون لنظام بشار الأسد من جهتهم معارك ضارية ضد "داعش" في مناطق عدة من سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com