قطر تصف داعش بـ “المجموعة الإجرامية”

قطر تصف داعش بـ “المجموعة الإجرامية”

الدوحة ـ نددت قطر الخميس بمقتل الصحافي الاميركي جيمس فولي ذبحا على يد تنظيم داعش الذي وصفته بأنه “مجموعة اجرامية”، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وذكرت الوكالة أن وزارة الخارجية القطرية “عبرت عن الادانة بأشد العبارات لحادثة مقتل الصحافي الأميركي جيمس فولي على يد مجموعة إجرامية”.

واستنكرت الخارجية “الجريمة البشعة” التي قالت انها “عمل اجرامي يتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي السمحة ومع القيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية”.

ونشر تنظيم “الدولة الاسلامية” الثلاثاء شريط فيديو يظهر فيه مسلح ملثم ينتمي للتنظيم وهو يقطع رأس الصحافي الاميركي جيمس فولي الذي خطف في سوريا في نهاية 2012.

كما تضمن الشريط تهديدا من التنظيم بقتل رهينة اميركي آخر يحتجزه اذا استمرت الغارات الجوية الاميركية ضد مسلحيه في شمال العراق.
وكان وزير الماني اتهم صراحة قطر بتمويل مقاتلي تنظيم “الدولة الاسلامية”، وذلك في مقابلة تم بثها الاربعاء.
من جانبها،أدانت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، بـ”أقسى العبارات جريمة قتل الصحفي الأمريكي، باعتبارها حادثاً بربرياً ووحشياً يتنافى تماماً مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي هي منه براء”.
وجدد بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية، في البيان، التأكيد على ضرورة تضافر وتكاتف جهود المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب باعتبارها ظاهرة عالمية لا تستهدف دولة أو منطقة بعينها أو ترتبط بديانة محددة وإنما تستهدف الاستقرار والأمن والتنمية في مختلف ربوع العالم.
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث