مصر.. 1085 قتيلا ومصابا خلال أحداث سيناء

مصر.. 1085 قتيلا ومصابا خلال أحداث سيناء

سيناء – رصد “اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء”، (جمعية أهلية)، سقوط 1085 قتيلا ومصابا من قوات الأمن والمدنيين، خلال أحداث العنف التي شهدتها محافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، خلال عام كامل، استنادا إلى مصادر طبية وأمنية وقبلية.

وقال الاتحاد، في بيان اليوم الاثنين، إنه “في إطار حصر جميع المعلومات عن أحداث تلك الفترة بحيادية تامة، لنقدمها للرأي العام، دون إبداء رأينا في تلك الأحداث، وهذا هو التقرير الأول الذى يشتمل على أعداد الشهداء والجرحى، خلال عام كامل من 30 يونيو 2013، وحتى نهاية يوليو/ تموز الماضي”.

وأضاف البيان: “بلغ إجمالي عدد الشهداء 335 شهيدا من بينهم 153 من قوات الأمن، و182 مدنيا، فيما كان عدد المصابين 750 شخصا، من بينهم 395 من قوات الأمن، و355 مواطنًا مدنيا”، من دون أن يتطرق البيان إلى حصيلة القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

وأشار البيان إلى أن أبرز أحداث العنف التي شهدتها محافظة شمال سيناء، كانت واقعة استشهاد 25 جندياً بمدينة رفح المصرية في كمين نصبه لهم مسلحون فيما عرف إعلاميا باسم “مذبحة رفح الثانية”.

وفي 14 يوليو/ تموز عام 2014، سقطت قذيفة من طراز هاون على سوق حي الضاحية بالعريش، بطريق الخطأ بعدما كانت تستهدف وحدة عسكرية مجاورة، ما أسفر عن استشهاد 10 من المدنيين وإصابة 32 آخرين، وفق البيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث