طائرات مجهولة تقصف معسكرات في ليبيا

طائرات مجهولة تقصف معسكرات في ليبيا

طرابلس – قتل أربعة أشخاص، اليوم الإثنين، من جراء قصف طائرات حربية مجهولة الهوية، معسكرات قرب مطار طرابلس الدولي جنوب غربي العاصمة تقع تحت سيطرة ما يعرف بقوات فجر ليبيا، حسب مصادر طبية.

وقال مصدر من قوات “فجر ليبيا”، إن “طائرات حربية مجهولة قصفت فجر اليوم، معسكرات في منطقة قصر بن غشير ومعسكر اليرموك قرب المطار الدولي للعاصمة الليبية طرابلس، تقع تحت سيطرة ما يعرف بقوات فجر ليبيا”.

وعملية “فجر ليبيا” في طرابلس تقودها منذ 13 يوليو/ تموز الماضي “قوات حفظ أمن واستقرار ليبيا” المؤلفة من عدد من “ثوار مصراتة”، وثوار طرابلس للسيطرة على المطار الدولي جنوب غربي العاصمة والواقع حاليا تحت سيطرة كتائب “الصواعق” و”القعقاع” المحسوبة على مدينة الزنتان وتعتبر الذراع العسكري لقوى التحالف الوطني (الليبرالي)، ما أدى إلى مقتل العديد وتدمير منشآت مملوكة للدولة إضافة إلى نزوح أكثر من 8 آلاف عائلة.

وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أنه “حتى الآن لم يعرف مكان إقلاعها (الطائرات) ومكان هبوطها ولأي جهة تتبع بدقة”، غير أنه استبعد أن “تكون هذه الطائرات تابعة لـ (قوات حلف شمال الأطلنطي) الناتو”.

وفي غضون ذلك، أفادت مصادر طبية أن “القصف أدى إلى مقتل أربعة أشخاص كانوا في المعسكرات”، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل عن هوية الضحايا، وإذا كانت الغارات أسفرت عن سقوط جرحى.

ولم يتسن الحصول عل تعقيب فوري من السلطات الليبية، بشأن ما ذكرته المصادر، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الغارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث