الأردن ينفي نيته حظر جماعة الإخوان

الأردن ينفي نيته حظر جماعة الإخوان
المصدر: عمان- من حمزة العكايلة

نفى رئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور، السبت، نية حكومته حظر نشاطات جماعة الإخوان المسلمين في المملكة.

وأنهى النسور بذلك الحديث الذي تداوله سياسيون أردنيون حول توجه الأردن لحظر نشاطات الجماعة عقب تصريحات لقادتها شككت بمواقف الأردن ودول عربية من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال النسور خلال مؤتمر صحفي عُقد في دار رئاسة الوزراء، السبت، إن “الأردن لن يقوم بحل جماعة الإخوان المسلمين، ارتكازاً على النهج الديمقراطي الذي تتبعه البلاد”، لافتاً أن هناك آلية للعمل والعلاقة بين الحكومة والجماعة يتم وفقها عمل الأخيرة بطريقة قانونية”.

لكن رئيس الوزراء الأردني وصف مواقف قادة في الجماعة بـ “الاستفزازية”، مشيرا إلى أنه “خرجت منهم تصريحات خلال الفترة الأخيرة، تسببت في امتعاض الشعب الأردني”.

ورداً على مهرجان الجماعة الذي شكك بمواقف الأردن ومصر والسعودية والإمارات، قال: “لا أحد يحق له احتكار غزة، ليس من الحكمة إثقال كاهل الأردن أو اتهامه بالتقصير، من الظلم والإجحاف التشكيك بعلاقة الأردن بفلسطين وغزة”.

وحول مطالب البعض بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، وسحب الأردني من تل أبيب، قال إن ذلك “لا يخدم الفلسطينين، لأن سفيرنا يقدم خدمات جليلة للأهل في فلسطين ويتابع قضايا القدس والأقصى والحفاظ على المقدسات”.

وجدد النسور تأييد الأردن للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة، واصفاً إياها بـ”الحل المناسب في وجه القصف وآلة الحرب الهمجية على قطاع غزة”.

وكان قادة في الجماعة، على رأسهم المراقب العام الدكتور همام سعيد، انتقدوا خلال مهرجان نصرة غزة، الذي نُظم في عمان الأسبوع الماضي، مواقف الأردن ودول عربية تجاه غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث