حملات تفتيش قمعية في سجون الاحتلال

حملات تفتيش قمعية في سجون الاحتلال
المصدر: رام الله- من مي زيادة

أكد أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أن سلطات الاحتلال تقوم بحملات تفتيش قمعية في السجون، وتضيق الخناق على الأسرى بممارسات لا إنسانية ارتفعت وتيرتها في الأيام الماضية.

وأبلغ الأسرى في سجن “مجدو” محاميهم، بأن مصلحة سجون الاحتلال أبلغتهم بأنها ستسحب “البلاطات” الخاصة بالطهي من الساعة 10 ليلا حتى 6 صباحا، بذريعة أن الأسرى يستخدمونها لحفر أنفاق.

وأكد الأسرى أن حملات التفتيش مستمرة ولم تتوقف بل في تزايد، حيث يتعمد السجانون تخريب مقتنيات الأسرى حتى طالت الملابس والكهربائيات والأغطية.

و لا زالت العقوبات مستمرة بحق الأسرى من خلال حرمانهم من الزيارة وكذلك تقليص مخصصات “الكنتينة” وتحديد كميات المشتريات من الأطعمة، التي تتزامن مع تنفيذ تنقلات واسعة بين صفوف الأسرى.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن إدارة مصلحة السجون صعدت في الآونة الأخيرة من عمليات اقتحام السجون، حيث تم رصد (16) عملية اقتحام وتفتيش منذ بداية الشهر الحالي.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي للمركز، رياض الأشقر، إن الاحتلال اقتحم أقسام سجن “النقب” 5 مرات ، و اقتحم سجن “جلبوع” 4 مرات، وسجن “عوفر” 3 مرات، وسجن “ريمون” مرتين، وسجن “عسقلان” و “ايشل” و “مجدو”، مرة واحدة لكل منهما، و نفذت خلال تلك الاقتحامات حملات تفتيش واسعة بعد إخراج الأسرى من الغرف بشكل همجي .

وأشار الأشقر إلى أن عمليات الاقتحام نفذت بشكل مفاجئ، وبعناصر مدججة بالسلاح والغاز السام، والكلاب البوليسية، وانتهت بإتلاف أغراض الأسرى الشخصية ، وفرض عقوبات على الأسرى بسحب جميع الأدوات الكهربائية ، وتحويل بعض الغرف إلى عزل بعد فصلها عن غرف القسم، ومنع التزاور والاختلاط مع بقية الأسرى لمدة غير محددة، إضافة إلى فرض غرامات مالية على الأسرى ، والحرمان من الكنتين، وسحب المراوح في هذا الوقت من الصيف، و تركيب أجهزة تشويش إضافية في بعض الأقسام .

وأكد أن عمليات الاقتحام تخللها إجراءات استفزازية كتوجيه الشتائم والألفاظ النابية للأسرى، و عمليات تخريب متعمدة للأقسام، كخلع البلاط وحفر الجدران، وتمزيق الأغطية والفرشات ومصادرة ممتلكات خاصة للأسرى، حيث قدّرت خسائر الأسرى بـعشرات آلاف الشواقل خلال الحملة الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث