مسيرات في “غزة” تدعم المقاومة

مسيرات في “غزة” تدعم المقاومة
المصدر: غزة- من أحمد ملحم

انطلقت في قطاع غزة، الخميس، مسيرات ضخمة بمشاركة آلاف الفلسطينيين جابت شوارع “غزة” وصولا إلى ساحة الجندي المجهول وسط المدينة، تأييداً للمقاومة وكافة مطالبها المطروحة على طاولة المفاوضات في القاهرة.

وشارك في المسيرة، كافة فصائل المقاومة وجماهير غزة الغفيرة التي خرجت لتعبر عن دعمها للمقاومة الفلسطينية وكافة المطالب التي قدمتها لمصر ويتفاوض عليها حاليا وفد فلسطيني موحد.

وتأتي هذه المسيرات بعد عدوان إسرائيلي استمر 29 يوماً خلّف دماراً كبيراً، رافقه ارتقاء أكثر من 1800 شهيد و9000 جريح؛ للمطالبة بتحقيق كافة حقوقه الإنسانية العادلة المتمثلة برفع الحصار والإفراج عن الأسرى وإقامة ميناء بحري وجوي وفتح ممر آمن يربط الضفة الغربية وغزة، والتي نقلها الوفد الفلسطيني المفاوض للطرف المصري ممثلا بكافة الفصائل.

وفي كلمة له أمام المتظاهرين، قال القيادي في حركة حماس مشير المصري إن رسالتنا للوفد المفاوض في القاهرة هي: “لا تعودوا إلّا بشروطنا ومطالبنا، وأن تنتزعوها رغم أنف الاحتلال”.

وأوضح المصري، أن الساعات القليلة المقبلة ستحدد معالم ووجهة سير الأمور والخيارات مفتوحة على مصراعيها وعلى الاحتلال أن يستجيب لشروط المقاومة ومطالب الشعب.

واضاف المصري، شعبنا يواجه أقوى قوة بالمنطقة وقهقرها دون أن تتجرأ على دخول عمق غزة. مضيفا: نقول اليوم لقد انتصرنا وهزم العدو مهما حاول اختراع نصر وهمي.

ووجه المصري رسالة لجيش الاحتلال بالقول: “لا تزال أنفاقنا حية ولدينا مفاجآت أكثر من صواريخ حيفا وتل أبيب، والمقاومة بخير ولم تفقد من ترسانتها إلا جزءا محدودا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث