“سقيا الإمارات” تصل غزة

“سقيا الإمارات” تصل غزة
المصدر: دبي - إرم

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، “مؤسسة سقيا الإمارات” بإعطاء الأولوية لتوفير مياه الشرب لأهالي غزة الذين يعانون من شح شديد في المياه نتيجة القصف الإسرائيلي، والعمل على وجه السرعة على توفير إمدادات كافية من مياه الشرب،رغم ضخامة التحديات المرتبطة بتحقيق ذلك في ظل العدوان المستمر على القطاع.

وأكد التزام دولة الإمارات الدائم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف قضاياه العادلة، وحرصها على دعم ومساندة سكان غزة في محنتهم.

وقال: “يمثل نقص موارد مياه الشرب النظيفة أحد أبرز المشاكل التي تواجه أهلنا في غزة اليوم، ولهذا فقد وجهنا مؤسسة سقيا الإمارات بالعمل بشكل فوري على العمل على توفير إمدادات كافية من مياه الشرب الحيوية لهم، وهو ما يتكامل مع الجهود المكثفة التي تبذلها دولة الإمارات بالتعاون مع المنظمات الدولية والجهات المعنية لنقل الإمدادات ومواد الإغاثة الضرورية إلى قطاع غزة ، وذلك في إطار المبادرات الإنسانية العاجلة لرئيس الدولة “.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد وجّه قبل أيام بتسيير جسر جوي لإغاثة سكان قطاع غزة، وأمر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بضم المزيد من طائرات النقل العملاقة، كطائرات “بوينغ 747″ ، و”أنتينوف” للمشاركة في دعم الجسر الجوي لنقل الإمدادات ومواد الإغاثة الضرورية إلى قطاع غزة، وقد أتاح ذلك توفير طاقات شحن حيوية لنقل 150 طناً من المساعدات يومياً، تنطلق جواً من دبي إلى عمان ومن ثم براً باتجاه غزة .

وأعتبر الشيخ محمد بن راشد أن توفير المياه النظيفة لم يعد رفاهية بل يعد واجباً، وإذا كان توفيره من المسلمات في وقت السلم، فهو ضروري وحتمي للمحاصرين تحت القصف، وستستمر الإمارات في حملتها لتوفير المياه للملايين حول العالم وتوصيل رسالة المحبة والسلام والخير إلى شعوب الأرض”.

تأتي مبادرة “سقيا أهل غزة” في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مؤسسة “سقيا الإمارات” لتوفير مياه الشرب في مناطق مختلفة من العالم، حيث قامت المؤسسة بحفر مئات الآبار في دول عديدة منها تنزانيا وأفغانستان وباكستان والهند وفي شمال العراق ومخيمات اللاجئين السوريين في أربيل وفي عدة دول أفريقية كالنيجر وتوغو وغانا وغيرها،.

وتشمل خطط مؤسسة سقيا الإمارات خلال الفترة المقبلة حفر آبار في مصر واليمن، حيث تركز فرق العمل في المؤسسة جهودها على توفير مياه الشرب لملايين البشر عبر حفر الآبار وتوفير خزانات الشرب وأدوات التنقية الأساسية ومد أنابيب المياه للمناطق المحتاجة.

وتمتد أنشطة مؤسسة ” سقيا الإمارات ” إلى إيجاد حلول دائمة وجذرية لمشكلة شح المياه، وذلك باستخدام الطاقة الشمسية وتنقيات تحلية وتصفية المياه في المناطق المحتاجة حول العالم، وتخصص موارد المؤسسة لإجراء الدراسات والأبحاث بشكل مستمر طوال العام للمساهمة في توفير المياه النظيفة لمئات الملايين من المحتاجين حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية أيضاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث