العراق يقاضي قنوات فضائية لدعمها داعش

العراق يقاضي قنوات فضائية لدعمها داعش
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الأحد، اتخاذها إجراءات قانونية بحق قنوات فضائية تعود لشخصيات مشاركة في الحكومة الحالية، بينهم نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، “تروج لتنظيم داعش”، وتنقل أخبارا كاذبة.

وأوضح المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق قاسم عطا، في مؤتمر صحفي، أن “القوات الأمنية ستتخذ إجراءات بحق قنوات (التغيير وبغداد والبابلية) لأنها تروج للمشروع الطائفي”، مؤكدا أن “هذه القنوات تحمل مسميات عراقية وتتبع لأحزاب وشخصيات مشاركة في العملية السياسة”.

وعن المعارك الدائرة في ناحية جرف الصخر ذات الأغلبية السنية، أكد الفريق عطا أن “قيادة عمليات بابل حققت نتائج إيجابية في جنوب ناحية جرف الصخر”.

وأضاف أن “العمليات مستمرة بالإسناد الجوي في ناحية جرف الصخر حيث أن القوات الأمنية وطيران الجيش، وجهوت ضربات موجعة لعصابات داعش داخل جرف الصخر”، مشيرا إلى أن “القوات الأمنية تتقدم باتجاه تطهير مركز جرف الصخر مسندة بالجهد الشعبي للمتطوعين والإسناد الجوي للطيران ومن ثم الانتقال إلى شمال جرف الصخر”.

واتهم عطا، بعض أبناء عشيرتي البوجواري والخزرج في قضاء الضلوعية التابعة لمحافظة الأنبار، بالاشتراك مع تنظيم “داعش” ضد أبناء جلدتهم في الهجوم على الناحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث