صائب عريقات يلتقي مشعل في الدوحة

صائب عريقات يلتقي مشعل في الدوحة

الدوحة- التقى كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات مساء الخميس في الدوحة، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ووزير خارجية قطر خالد العطية، وذلك مع استمرار الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه الرابع والعشرين.

وقال عريقات “التقيت معهما بصفتي مبعوثا من الرئيس محمود عباس لبحث وقف العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف شلال الدم الفلسطيني بسبب المجازر الإسرائيلية المتواصلة”.

وأكد أن “الطرف الفلسطيني مستعد للتعامل مع كل المبادرات التي تهدف إلى وقف العدوان على شعبنا لكن إسرائيل هي التي تريد استمرار مجازرها ضد شعبنا”، مشددا على أن “الأساس في كل تحركات القيادة الفلسطينية هو وقف هذا العدوان وسحب جيش الاحتلال من قطاع غزة”.

واذ وصف لقاءه مشعل بأنه “تشاوري بين القيادة الفلسطينية وقيادة حركة حماس حول الأوضاع في غزة”، لفت إلى أن “وجهة نظرنا متطابقة مع الأشقاء في قطر لحقن الدم الفلسطيني”.

وفي اليوم الـ24 للهجوم الإسرائيلي على غزة، بلغت حصيلة القتلى الفلسطينيين 1437 على الأقل لتتخطى عدد القتلى الذين سقطوا في عملية “الرصاص المصبوب” الإسرائيلية، وهي الأعنف على القطاع في نهاية العام 2008.

من جهته، دعا مجلس الأمن الدولي الخميس إلى “وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار” في قطاع غزة، مطالبا أيضا بـ”هدنات إنسانية” لإغاثة السكان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث