الأردن يدرس استدعاء سفيره لدى إسرائيل

الأردن يدرس استدعاء سفيره لدى إسرائيل
المصدر: عمّان- من أحمد عبد الله

كشفت مصادر رسمية أردنية، عن أن رئيس الوزراء، عبد الله النسور، أجرى مشاورات مكثفة مع عدد من الوزراء خلال عطلة عيد الفطر بشأن مطالبة القوى السياسية الأردنية استدعاء السفير الأردني لدى إسرائيل للتشاور، وذلك على ضوء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

الرئيس وعدد من الوزراء، وفقا للمصادر، تواصلوا خلال الأيام الماضية للوقوف على مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة والأوضاع في القطاع.

وفي الاتجاه ذاته، طالب النائب الأردني من أصول فلسطينية، خليل عطية، بحل السلطة الفلسطينية، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي بحق غزة.

جاء ذلك في رسالة وجهها عطية إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وكشف عطية عن أنه كان التقى عباس قبل شهرين، في منزل العين عبدالله البشير بحضور عبد الرؤوف الروابدة رئيس مجلس الأعيان الأردني وعدد من البرلمانيين، وأن عباس أبلغهم بأن خيار حل السلطة الفلسطينية وارد في ظل فشل مفاوضات السلام التي كان يقودها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بسبب إصرار الاحتلال الإسرائيلي على عدم الإعتراف بالحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني ورفضه لحق العودة إلى حدود ما قبل الرابع من حزيران/يونيو عام 1967.

وقال عطية لعباس في رسالته “اليوم مع اشتداد العدوان الصهيوني على أهلنا في غزة وارتكابه مجازر ضد الإنسانية وجرائم حرب بات الواجب الوطني والأخلاقي يحتم عليك اتخاذ قرارات مصيرية ترقي إلى مستوى العدوان والتضحيات وامتنا العربية للوقوف بوجه هذا العدوان الهمجي والنازي على قطاع غزة”.

من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن الأردن، وهو عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، دعا من خلال بعثته الدائمة في نيويورك، خلال الجلسة التي عقدها المجلس الخميس للتباحث حول الأوضاع في غزة، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وجدد الأردن رفضه وإدانته للعدوان الإسرائيلي الوحشي على المدنيين الفلسطينيين، واستهداف مدارس “الأونروا” التي نزح إليها الفلسطينيون هربا من قسوة الحرب الإسرائيلية.

وأضاف أن الوضع الإنساني في غزة خطير جدا، وخاصة بعد انقطاع الماء والكهرباء، والنقص الحاد في الغذاء والدواء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث