ائتلاف مصري يدعو إلى ثورة الجيّاع

ائتلاف مصري يدعو إلى ثورة الجيّاع
المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

دعا ائتلاف مصري جديد، أطلق على نفسه “معدومي الدخل والعاطلين”، كل أطياف الشعب المصري وسكان المناطق الشعبية، والفلاحين والفقراء، وكل العاطلين والحركات اليسارية والشيوعيين داخل مصر، إلى الاستعداد لاندلاع ثورة الجياع الكبرى داخل مصر.

وطالب بالاستيلاء على ثروات الطبقة الغنية ومصادرة ثروات رجال الأعمال، وتأميم ممتلكاتهم وشركاتهم بحجة إقامة وتحقيق العدالة الاجتماعية؛ على حد قولهم.

وقال مؤسس الائتلاف، زيدان القنائي، في بيان، إن الطبقة الرأسمالية الجشعة التي تتشكل من نظام مبارك وكبار قادة الجيش والشرطة ورجال الأعمال وأصحاب المصالح الخاصة نجحت في الاستيلاء على الحكم داخل مصر بعد 30 يونيو لتعمل لحساب الأغنياء ومصالح رجال الأعمال بدعم أمريكي وغربي، مع تسخير الجيش والشرطة والقضاء والإعلام لخدمة مصالحهم.

وطالب منسق الائتلاف بمحافظات الصعيد، نادي عاطف، نشطاء الحركات الشيوعية واليسارية والأناركية في مصر إلى تشكيل قوات مسلحة ثورية وشعبية، لإسقاط الطبقة العسكرية، التي تحمي مصالح الرأسماليين الجدد داخل مصر، مع تشكيل محاكم ثورية لإعدام الأقلية الرأسمالية التي تحكم، مؤكدًا أن المعاناة الاقتصادية ستزداد بالنسبة للشعب المصري وشعوب العالم الثالث، نظرًا لاستمرار تحكم الأقلية الرأسمالية باقتصاد العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث