مقتل 2378 شخصاً في سوريا خلال رمضان

مقتل 2378 شخصاً في سوريا خلال رمضان

اسطنبول – وثقت الشبكة السوریة لحقوق الإنسان، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرًّا لها، مقتل (2378) شخصا، سقطوا في سوريا، خلال شهر رمضان المنصرم، حيث توزعت المسؤولية عن مقتلهم بين القوات الحكومية، وتنظيم “الدولة الإسلامية”، ومجموعات المعارضة المسلحة، إلى جانب حالات لم تتمكن الشبكة فيها من تحديد الجاني.

وأفادت الشبكة في تقرير لها أنها وثقت مقتل (1440) مدنیا على ید القوات الحكومیة، بینهم (234) طفلاً، وما لا یقل عن (116) امرأة، فیما بلغ مجموع الضحایا الذین ماتوا تحت التعذیب ما لایقل عن (142) شخصا.

وبلغت نسبة الأطفال والنساء (25%)، من أعداد الضحایا المدنیین، وهو ما اعتبرته الشبكة “مؤشرا صارخا على استهداف متعمد، من قبل القوات الحكومیة للمدنیین”.

وأشارت الشبكة أن القوات الحكومیة قتلت ما لا یقل عن (433) مقاتلًا خلال عملیات القصف، أو الاشتباك.

كما وثقت الشبكة مقتل (62) مدنیا بینهم (13) طفلًا، و(8) سیدات، وإعلامي، على يد تنظيم “الدولة الإسلامية”، فضلا عن قتل ما لایقل عن (211) مقاتلًا خلال الاشتباكات مع فصائل من المعارضة المسلحة، أو عملیات إعدام میدانیة للأسرى.

واعتبرت الشبكة مجموعات المعارضة المسلحة مسؤولة عن مقتل (19) مقاتلًا خلال اشتباكات الفصائل مع بعضها، و(98) مدنيا، بينهم (24) طفلا، و(21) سيدة.

وسجلت الشبكة ما لا یقل عن (115) حادثة لحالات قتل، لم تستطع حتى اللحظة تحدید الجهة التي نفذتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث