العراق.. مقتل ثلاثة قياديين بـ”داعش”

العراق.. مقتل ثلاثة قياديين بـ”داعش”
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلنت السلطات العراقية، عن مقتل القيادي في تنظيم “داعش” وممثل زعيمها أبو بكر البغدادي، سعودي الجنسية في نينوى، فيما أكدت مقتل قياديين آخرين بالتنظيم بقصف جوي في الموصل وبيجي.

ونقلت قناة العراقية الرسمية، أن “الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع طيران الجيش تمكنت من قتل ممثل زعيم الدولة الاسلامية أبو بكر البغدادي المدعو فهد الصفوك القحطاني، سعودي الجنسية في غابات نينوى”.

وتمكن طيران الجيش العراقي أيضا، اليوم الإثنين، من قصف احتفالية لعناصر داعش في منطقة الغابات في مدينة الموصل، ما أدى الى مقتل 150 “داعشياً”بينهم قائد ما يسمى سرية الانتحاريين خليل محسن العكيدي.

إلى ذلك، أعلن مركز الإعلام الوطني في بيان وصل لشبكة إرم الإخبارية نسخة منه أن طيران الجيش وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية، قصف تجمعا لعصابات داعش في منزل سبعاوي الحسن، الأخ غير الشقيق للرئيس النظام العراقي السابق صدام حسين، في مدينة الموصل، مبينا أن العملية أسفرت عن مقتل 100 عنصر منهم وتدمير خمس سيارات مسلحة.

وذكر مصدر أمني لـ إرم أن طيران الجيش قصف تجمعا لتنظيم داعش في قضاء بيجي، أسفر عن مقتل قيادي بارز في التنظيم يدعى خليل ضياء الدين، الملقب بأبو إبراهيم.

وسيطر مسلحون أغلبهم من تنظيم “الدولة الاسلامية” على مناطق شاسعة من شمال وشرق وغرب البلاد، منذ العاشر من حزيران/ يونيو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث