صورة.. إطلاق هاشتاق “حكاية غزة”

صورة.. إطلاق هاشتاق “حكاية غزة”
المصدر: رام الله- من مي زيادة

تزايد التعاطف والتضامن العربي والدولي مع أهل قطاع غزة مع حلول اليوم العشرين للعدوان الصهيوني على القطاع وارتقاء قرابة الألف شهيد.

وكثرت الـ”هاشتاقات” خلال العدوان على غزة، منها: “#غزة_تحت_القصف”، “#غزة_تقاوم”، وبالإنجليزية “#GAZAUNDERATTACK “، و”#PRAYFORGAZA”، و “هاشتاق” “#”AJAGAZA الذي أطلقتة فضائية الجزيرة.

كما أطلاق هاشتاق ” #حكاية_غزة”، ليكون الأول المتخصص في توثيق قصص الصمود والمقاومة في القطاع خلال العدوان المتواصل.

وأطلقت الشبكة الفلسطينية للإعلام الإنساني “أنسنة” الهاشتاق المتخصص لتوثيق القصص الإنسانية ويوميات العدوان، ومشاهد ولقطات إنسانية خلال العدوان الإسرائيلي، وذلك من خلال النصوص والوسائط المتعددة، وفق رئيس تحرير الشبكة محسن الإفرنجي.

وقال الإفرنجي إنه رغم كثرة الـ”هاشتاق”، التي انطلقت خلال العدوان الاسرائيلي، إلا أن “#حكاية_غزة” يركز على نشر تغريدات وبوستات متعلقة بالجانب الإنساني، دون التركيز على الأخبار العاجلة المتلاحقة المتعلقة بمجريات الأحداث.

وأضاف: “لانغفل دور شبكات التواصل الاجتماعي التي برزت بشكل جلي خلال أيام العدوان العشرين على غزة، حيث تدار معارك إعلامية من منابر “فيسبوك” و”تويتر” لفضح جرائم الحرب الإسرائيلية، وحشد التأييد لغزة، ودعم مقاومتها والتصدي للشائعات التي تروجها إسرائيل.

ودعا الإفرنجي المدونين والناشطين لزيادة التغريدات والتعليقات لإنتاج المزيد من القصص الإنسانية، خلال العدوان لتظهر للعالم كيف يعيش الفلسطينيون أيامهم وأيام رمضان والعيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث