732 شهيدا في غزة

732 شهيدا في غزة

غزة- ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية (جوية، مدفعية، بحرية)، التي وقعت فجر اليوم الخميس على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، إلى 23 شهيدا بينهم 6 أطفال، ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء الحرب الإسرائيلية إلى 732.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، الطبيب أشرف القدرة، أن حصيلة ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ السابع من الشهر الجاري، وحتى الساعة 02:50 (تغ) من فجر الخميس، وصل إلى 732 شهيدا، وإصابة 4563 آخرين، بجراح متفاوتة.

وقال: إن “الغارات الإسرائيلية العنيفة على منازل وأراض زراعية في قطاع غزة، فجر اليوم، تسببت باستشهاد 23 فلسطينيا وإصابة 44 آخرين، بجراح مختلفة، ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى 718، بينهم 176 طفلاً، و79 امرأة، و37 مسناً، وإصابة 4590 آخرين”.

وآخر الغارات الإسرائيلية، أسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين، وهم: شاب يبلغ من العمر (32 عاما) وطفل يبلغ من العمر (عام ونصف) في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، وشاب في بلدة الزوايدة وسط القطاع.

وقبل ساعتين من القصف الأخير، استشهد 6 فلسطينيين في غارة استهدفت منزلاً يعود لعائلة الأسطل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة لاستشهاد فلسطينيين اثنين متأثرين بجراح أصيبا بها في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الفلسطينيين بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة فجر اليوم.

وسقط العدد الأكبر من الشهداء اليوم وأمس في قصف من الآليات المدفعية الإسرائيلية استهدف منازل وأراضي فلسطينية في أنحاء متفرقة من بلدتي خزاعة وعبسان شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، بعشرات القذائف والقنابل الغازية.

وشرعت إسرائيل قبل 17 يومًا، بشن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم “الجرف الصامد”، وتوسعت فيها الخميس الماضي بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف وعنيف.

وتسببت الغارات الإسرائيلية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى جانب القتلى والجرحى، بتدمير 1090 وحدة سكنية، وتضرر 18070 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 994 وحدة سكنية “غير صالحة للسكن”، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

في المقابل، قتل 32 عسكريا إسرائيلياً ومدنيان إسرائيليان، وأصيب 463 معظمهم بحالات “هلع” منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، يوم 7 تموز/ يوليو الجاري، وفقاً لبيانات الجيش والشرطة الإسرائيليين، آخرهم مقتل 3 وإصابة 28 آخرين، في اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في قطاع غزة أمس الأربعاء.

فيما تقول كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قتلت 68 جنديا إسرائيليا، وقامت بأسر آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث