غزة توحّد الإعلام اللبناني المنقسم

بيروت – بثت ثماني قنوات تلفزيونية لبنانية مساء اليوم الاثنين، نشرة اخبارية موحدة بعنوان “فلسطين لست وحدك”، تضامناً مع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل، في خطوة هي الأولى تجمع وسائل الإعلام اللبنانية ذات التوجهات السياسية المختلفة.

وبدأ بث النشرة الساعة 8:10 مساء اليوم، واقتصرت على مقدمة وتقارير معدة مسبقاً تغطي الأبعاد الإنسانية للحرب على غزة، من دون أن تتضمن أخباراً آنية أو فواصل إعلانية.

وقال طلال سلمان، ناشر صحيفة “السفير” الذي طرح مبادرة النشرة الموحدة: “نحن أهل الجريح والشهيد، ومن الطبيعي أن نقول لهم (سكان غزة) نحن معكم”.

وأضاف: “لا نقدر على إيصال مساعدات أو سلاح أو ذخيرة، لكن على الأقل نحن قادرون أن نرفع الصوت ونقول نحن معكم، قضيتكم عادلة وشهداؤكم شهداؤنا وجرحاكم جرحانا، وهذا الأمر المعنوي الذي نقدر عليه”.

وأشار إلى أنها “المرة الأولى تحصل خطوة مماثلة بين القنوات”، وأهميتها تكمن في أنها “على اختلاف التوجهات السياسية والحزبية، الكل كانوا متجاوبين نظراً إلى حجم الكارثة”.

ولاقت مبادرة سلمان تجاوب مسؤولي القنوات الاساسية وهي “تلفزيون لبنان” (القناة الرسمية)، و”المؤسسة اللبنانية للارسال”، و”الجديد”، و”ام تي في”، و”ان بي ان”، و”المنار” التابعة لحزب الله، و”المستقبل”، و”او تي في”.

وجاء في بيان عن هذه المبادرة: “لأن فلسطين وحيدة تصارع آلة الموت الإسرائيلية، قررنا رفع الصوت عالياً: فلسطين لست وحدك”.

وأضاف البيان: “سنقف وقفة تضامن موحدة، وسنعمل يداً بيد من أجل الشعب الفلسطيني، في مبادرة ناشر صحيفة السفير طلال سلمان، التي ستترجم من خلال بث نشرة أخبار موحدة على القنوات اللبنانية كافة، يوم الإثنين الموافق فيه 21 تموز/ يوليو 2014 في تمام الساعة الثامنة والعشر دقائق مساء”.

وأعلن المنظمون أن “هذه المبادرة هي محاولة لرفع الصوت”، متمنين على وسائل الإعلام المحلية جعل هذا الصوت “مدوياً عبر العمل لاستقطاب وسائل الاعلام الدولية وحثها بشتى الوسائل للإضاءة على مبادرتنا هذه والمساهمة في الترويج للحملة الانسانية، خصوصاً أنها المبادرة الاولى من نوعها في العالم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث