الصدر يدعو أتباعه إلى مقاتلة “داعش”

الصدر يدعو أتباعه إلى مقاتلة “داعش”
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

دعا رجل الدين الشاب وزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أتباعه من فصائل مقاتلي “سرايا السلام” للتوجه فوراً إلى جبهات القتال ومقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ويعني تحرك الصدر الجديد الدخول رسميا في المعارك الدائرة بين القوات العراقية والتنظيمات المسلحة المعارضة للحكومة التي يترأسها نوري المالكي، بعد انعقاد مؤتمر عمان الأخير حول العراق.

وأكد الصدر في بيان صدر عنه، الجمعة، ووصل لشبكة “إرم” نسخة منه، أنه “بعد اجتماع عمّان بانت الحقيقة وخاب أملنا وصدمنا بمن كنا نظن بهم الوطنية وتبين أن هدفهم طائفي بحت وهم أداة بيد التكفير والبعث وأن المستهدف من اجتماعهم العراق كله لذا أوصيكم بإفشال مشروعهم من خلال التوجه فوراً إلى جبهات القتال”، مبيناً انه “سيكون أول جندي بالجبهة دفاعا عن العراق”.

وطالب الصدر مقاتلي سرايا السلام بـ”التعاون مع الفصائل المسلحة الأخرى وأن يكونوا مع الدولة العراقية وتحت رايتها”، مطالبا بـ”عدم المساس باﻻبرياء من الإخوة السنة وأن يكونوا لهم سندا وعوناً لهم”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا في حزيران/ يونيو الماضي إلى تشكيل “سرايا السلام”، وهي مليشيا مسلحة من أجل حماية مرقد الإمامين العسكريين في سامراء وجميع المساجد بما فيها مساجد الطائفة السنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث