الدليمي: “داعش” غير موجود في العراق

الدليمي: “داعش” غير موجود في العراق
المصدر: عمان- من حمزة العكايلة

كشف المحامي خليل الدليمي عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر فصائل المعارضة العراقية في عمان، عن أبرز البنود التي تم التوافق عليها من قبل ممثلي العشائر العراقية وقوى الثورة.

وقال الدليمي وهو محامي الرئيس العراقي السابق صدام حسين: “تم التوافق من قبل 200 شخصية عراقية على وقف العملية السياسية برمتها وتشكيل حكومة إنقاذ عراقية وإجراء انتخابات جديدة بإشراف الأمم المتحدة”.

وأضاف الدليمي في تصريح خاص لـ إرم: أن “الفصائل العراقية المجتمعة رفضت مشاركة جميع الشخصيات التي شاركت في العملية السياسية، وقد تم التوافق على ضرورة توحيد خطاب قوى الثورة، والمحافظة على وحدة العراق والوقوف في وجه محاولات تقسيمه، ورفض تشكيل ما يسمى الصحوات والسعي نحو عقد مؤتمر وطني عام والعمل بشكل فعلي للحصول على دعم دولي للمؤتمر”.

وحول الاقتتال الدائر في العراق، نفى الدليمي أي وجود لـ “داعش”، قائلاً: “داعش موجود في سوريا وما يجري في بلاد الرافدين ثورة شعبية عفوية قامت ضد الظلم والتهميش اللذين عانى منهما المكون السني خلال السنوات السابقة منذ دخول القوات الأمريكية إلى العراق التي سلمت السلطة إلى طائفة على حساب الطوائف الأخرى”.

وختم بالقول: “هناك محاولات حثيثة لشيطنة هذه الثورة وإطلاق أوصاف الإرهاب عليها بهدف تأليب المجتمع الدولي والمحيط الإقليمي ضد الثوار في محاولة لإجهاض هذه الثورة، كما أن الغالبية العظمى من المقاتلين الذين يخوضون المعارك ضد قوات جيش المالكي ومليشيات شيعية عديدة إضافة إلى قوات من الحرس الثوري الإيراني هم من أبناء العشائر الذين انضم إليهم ضباط الجيش العراقي السابق الذين أصبحوا يديرون العمليات ميدانيا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث