مقتل 7 من حزب الله في القلمون السورية

مقتل 7 من حزب الله في القلمون السورية

دمشق – أسفرت اشتباكات بين جبهة النصرة وكتائب إسلامية عن مقتل 7 من عناصر من حزب الله اللبناني وإصابة 33 آخرين، مساء الاثنين، في الجرود بين بلدة رأس المعرة السورية وعرسال اللبنانية، المعروفة بالقلمون.

وذكرت مصادر في المعارضة السورية بأنعناصر الحزب قتلوا خلال الهجوم الذي شنته قوات المعارضة السورية على مزارع رنكوس في القلمون بريف دمشق، في محاولة لاستعادة السيطرة عليها.

وأضافت أن حزب الله تمكن من قتل 9 من “النصرة” والكتائب الإسلامية وإصابة أكثر من 23 آخرين، وكذلك أسر 14 مقاتلاً، فيما وردت معلومات عن مقتل 8 من النصرة، وتعذر نقل جثامينهم إلى المشافي.

“داعش” يطرد مقاتلي المعارضة السورية من دير الزور

ومن جهة أخرى، ذكر ناشطون سوريون أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام طرد، الاثنين، مقاتلي المعارضة من مدينة دير الزور.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي “جبهة النصرة” و”حركة أحرار الشام الإسلامية”، انسحبوا من بعض مقراتهما في المدينة، عقب فشل المفاوضات بينهما وبين الدولة الإسلامية.

وأكد المرصد أنه عقب ذلك تم رفع رايات التنظيم من قبل ألوية مناصرة له داخل المدينة على عدد من مقرات كتائب المعارضة التي انسحبت منها، فيما لا تزال أصوات الاشتباكات مسموعة بين الألوية المناصرة للدولة الإسلامية وجبهة النصرة والحركة، في محيط بعض المقرات التي لم ينسحب منها الأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث