مقتل قيادي في “داعش” بالموصل

مقتل قيادي في “داعش” بالموصل
المصدر: بغداد – من محمد وذاح

أعلنت السلطات العراقية اليوم، الاثنين، مقتل قائد “فيلق عمر” المدعو أبو مصعب الليبي في الموصل، والتابع لفصائل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.

وبدأت القوات العراقية مدعومةً بطيران الجيش ومتطوعين وأبناء العشائر عمليات عسكرية واسعة تستهدف مناطق يتواجد فيها عناصر داعش بالموصل، وتكريت، وبابل، والرمادي، والفلوجة، وسامراء، والشرقاط، وديالى، ومناطق أخرى من محافظة ديالى.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن “صقور القوة الجوية بالتعاون مع استخبارات العسكرية تمكنوا من قتل أبرز قادة عصابات داعش الإرهابي حميد المعيلي”.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية “تطهير” منطقة الندى ضمن سلسلة جبال حمرين، بعد قتل عدد من عناصر “داعش” باشتباكات مسلحة.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل لشبكة إرم الإخبارية نسخة منه أن “العملية شاركت فيها كتيبة الدبابات الثالثة واللواء المدرع العشرين”، مشيرةً الى أن “القوة ضبطت أيضاً في المنطقة المذكورة كيس عتاد يحتوي على مواد متفجرة وعبوات ناسفة كان عناصر داعش يرمون استهداف القطعات العسكرية من خلالها”.

كما أعلنت السلطات العراقية تنفيذ المروحيات القتالية التابعة لطيران الجيش غارة جوية في مدينة تكريت، قصفت خلالها معاقل عصابات داعش، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم.

وأكد تلفزيون العراقية الرسمي أن “فرسان طيران الجيش وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية، دكوا أوكارا لتنظيم داعش في مستشفى بيجي وجامع الفتاح، ما أسفر عن مقتل 90 منهم وإصابة العشرات بجروح”.

وفي غضون ذلك، كشف مصدر في مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي، عن إصدار كتاب رسمي يقضي بتولي اللواء الركن أحمد سليم بهجت قادة الفرقة 17 مهام قيادة الفرقة السادسة خلفاً اللواء الركن نجم عبدلله السوداني الذي قتل في السابع من تموز / يوليو الحالي، خلال جولة أمنية في قضاء كرمة، شرقي الفلوجة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث