مقتل 6 وإصابة 24 في انفجارات ببغداد

مقتل 6 وإصابة 24 في انفجارات ببغداد
المصدر: بغداد – من محمد وذاح

أدت سلسلة تفجيرات في بغداد إلى مقتل 6 مدنيين وإصابة 24 آخرين، استهدفت أسواقاً وتجمعات للسكان، فيما أعلنت القوات الأمنية تفكيك خامس خلية مسلحة تخطط لتنفيذ “عمليات إرهابية” في العاصمة العراقية.

وأوضحت مصادر أمنية لشبكة إرم الإخبارية أن “سيارة مفخخة مركونة قرب أحد التقاطعات في منطقة البياع، جنوبي غرب العاصمة بغداد، انفجرت، ظهر اليوم الاثنين، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين بجروح”.

وأضافت المصادر أن “انفجاراً آخر بسيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق بمنطقة العلاوي وسط بغداد، والتي تعد مركز سفريات العاصمة، أوقع ثلاثة قتلى و11 جريحاً أغلبهم من المدنيين”.

وأفاد مصدر أمني آخر أن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق بالقرب من الحي الصناعي التابع لقضاء التاجي شمالي بغداد، انفجرت، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة”.

وفي غضون ذلك، أعلن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، عن تفكيك خامس خلية مسلحة تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في بغداد.

وأوضح معن في مؤتمر صحفي أن “قوة من الفرقة 11 ضبطت مخبأ يحتوي على أسلحة والتجهيزات عسكرية وكراسات لتعليم العبوات الناسفة في إحدى الدور قرب جسر الصرافية، وتم التوصل إليها من خلال معلومات استخباراتية”.

وأشار الى أنه “تم تفكيك خامس خلية إرهابية في بغداد وضبط أسلحة ومتفجرات في إحدى دور العبادة والقريبة من شارع حيفا والقبض على ثلاثة إرهابيين ينتمون إلى الخلية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث