مسلحون يقتحمون "الضلوعية" شمال بغداد
مسلحون يقتحمون "الضلوعية" شمال بغدادمسلحون يقتحمون "الضلوعية" شمال بغداد

مسلحون يقتحمون "الضلوعية" شمال بغداد

بغداد _ أعلنت مصادر رسمية عراقية أن مسلحين سيطروا على جزء كبير من ناحية الضلوعية ذات الغالبية السنية والواقعة إلى الشمال من بغداد بعد هجوم بدا فجر الاحد واسفر عن مقتل 6 من عناصر الشرطة.

وقال قائم مقام ناحية الضلوعية مروان متعب إن "مسلحين هاجموا فجر الأحد الضلوعية وسيطروا على قسم كبير من الناحية بينها مركز الشرطة والمجلس البلدي ومديرية ناحية الضلوعية" على بعد نحو 90 كلم شمال بغداد.

واضاف أن: "ستة من عناصر الشرطة قتلوا وجرح 12 شخصا آخر بينهم ستة من الشرطة خلال الاشتباكات مع المسلحين التي ما زالت متواصلة حتى الان"، وفقا للمصدر ذاته.

وأوضح أن "المسلحين فجروا جسر الضلوعية الرئيسي الواقع إلى الغرب من الناحية والمؤدي إلى قضاء بلد (70 كلم شمال بغداد)".

وأكد أبو عبد الله وهو من أهالي الضلوعية تعرض الناحية لهجوم وسقوط سلسلة من قذائف الهاون وسماع دوي رصاص في أماكن مختلفة منذ فجر اليوم.

ويسيطر مسلحون ينتمون إلى تنظيم "داعش" الجهادي المتطرف على عدة مدن في الأنبار وعلى مناطق واسعة من محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى أثر هجوم كاسح شنوه قبل أكثر من شهر.

وسيطر هؤلاء المسلحون الشهر الماضي على ناحية الضلوعية لعدة أيام قبل أن تنجح قوات الشرطة مدعومة بمسلحين من السكان في طرد المهاجمين.

وقتلت امرأة وأصيب 4 أشخاص آخرون بينهم طفل بجروح في 20 حزيران/يونيو عندما استهدفت مروحية عسكرية عراقية بالخطأ منازل في ناحية الضلوعية بعد أيام قليلة من تحريرها من المسلحين.

وتقع الضلوعية في منطقة استراتيجية بين بغداد وسامراء (110 كلم شمال بغداد)، وتعتبر أقرب نقطة من العاصمة يسيطر عليها المسلحون منذ بدء هجومهم الكاسح، علما أنهم يسيطرون منذ بداية العام أيضا على الفلوجة (60 كلم غرب بغداد).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com