العراق.. مقتل 27 إمرأة في هجوم مسلح

العراق.. مقتل 27 إمرأة في هجوم مسلح
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

قتلت 27 إمراة وأصيب ثمانية أشخاص على الأقل بجروح، بينهم أربع نساء، على أيدي مسلحين مجهولين اقتحموا مبنيين في زيونة، شرق بغداد، السبت، بحسب مصادر أمنية.

وقال مصدر أمني في حديث خاص لشبكة “إرم”، إن “مسلحين مجهولين هاجموا السبت، عمارتين سكنيتين تقع في منطقة زيونة، واقتحموا عددا من الشقق بداخلها وقتلوا 27 إمرأة في حين أصيب آخرون”.

من جهته، أكد ضابط برتبة عقيد في الشرطة على مقتل 27 إمراة في هذا الهجوم، مشيرا إلى أن المسلحين قتلوا ضحاياهم مستخدمين أسلحة مزودة بكواتم للصوت.

وحضرت عناصر من الشرطة والطب العدلي إلى المجمع السكني، ومنعوا سكان شققه من التوجه إليها، بينما كانت عناصر من الأدلة الجنائية يعانون الموقع، ونقلت سيارات إسعاف جثث الضحايا من المكان.

وبحسب شهود عيان، اعتقلت قوات الشرطة عددا من سكان المنطقة التي تشرف عناصر من الشرطة على مدخلها الوحيد.

ولم تتضح أسباب الهجوم، إلا أن منطقة زيونة شهدت على مدار الأعوام الماضية عمليات قتل بحق أشخاص في شقق للدعارة، حيث قتل في أيار/ مايو 2013، سبع نساء وستة رجال في إحدى شقق المنطقة، قالت مصادر أمنية حينها إن “الشقة كانت عبارة عن بيت للدعارة”.

وكتب المهاجمون على مدخل أحد المبنيين، “هذا مصير كل الدعارة”.

ولم تعرف الجهة التي تقف وراء الهجوم، غير أن العديد من الميليشيات بينها جماعات مسلحة متشددة عادت لتظهر في شوارع بغداد أخيرا مع تعرض البلاد منذ أكثر من شهر إلى هجوم كاسح من قبل مسلحين متطرفين يقودهم تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث