موسكو والقاهرة تشككان في رواية داعش بشأن إسقاط الطائرة الروسية
موسكو والقاهرة تشككان في رواية داعش بشأن إسقاط الطائرة الروسيةموسكو والقاهرة تشككان في رواية داعش بشأن إسقاط الطائرة الروسية

موسكو والقاهرة تشككان في رواية داعش بشأن إسقاط الطائرة الروسية

أعلنت ولاية سيناء، الفرع المصري لتنظيم داعش المتشدد، مسؤوليتها عن "إسقاط" الطائرة الروسية التي تحطمت السبت في سيناء المصرية ما أدى الى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها، فيما اعتبرت موسكو والقاهرة أن هذه المعلومات غير دقيقة.

وقال التنظيم الارهابي  في بيان نشره على موقعة الرسمي على تويتر إنه تمكن من "اسقاط طائرة روسية فوق ولاية سيناء"، مشيرا إلى أن هذا يأتي ردا على التدخل الروسي في سوريا.

وفي ذات السياق، قالت وكالة أعماق التابعة لداعش إن مقاتلي التنظيم المتشدد تمكنوا من إسقاط طائرة ركاب روسية من طراز (A321) وذلك إثر استهدافها في أجواء سيناء المصرية بعد إقلاعها من شرم الشيخ متجهة نحو روسيا.

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تسمه قوله "إن هذه العملية تأتي ردا على غارات الطائرات الروسية التي تسببت بمقتل مئات المسلمين على الأراضي السورية غالبيتهم من النساء والأطفال".

ولم يتسن لشبكة إرم التأكد من صحة الخبر من مصدر مستقل.

وفي هذا الإطار، نشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يظهر طائرة وهي تحترق بالجو بعدما تم استهدافها، مشيرة إلى أن "الطائرة روسية".



في غضون ذلك، قال وزير الطيران المدني المصري في مؤتمر صحفي إن مصر عثرت على الصندوقين الأسودين لطائرة الركاب الروسية.

وعادة ما يوجد صندوقين أسودين للطائرة احدهما لتسجيلات الصوت في قمرة القيادة والاخر لتسجيل بيانات الرحلة.

وتحطمت طائرة مدنية روسية، السبت، تقل 224 شخصا وسط شبه جزيرة سيناء في مصر، وذلك بعد وقت وجيز من مغادرتها مطار شرم الشيخ.

وكانت السلطات المصرية أعلنت أن المعاينة المبدئية تشير إلى أن سبب تحطم الطائرة هو "عطل فني".

في غضون ذلك، قال وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف لوكالة انترفاكس الروسية للأنباء اليوم السبت إن الإدعاء بأن إرهابيين هم سبب تحطم الطائرة الروسية "لا يمكن اعتباره دقيقا."

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله "الآن تنتشر في عدد من وسائل الإعلام معلومات بأن الطائرة الروسية ...يفترض أن إرهابيين اسقطوها بصاروخ مضاد للطائرات. لا يمكن اعتبار هذه المعلومات دقيقة."

من جانبه، قال رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل اليوم السبت إن من المستحيل تحديد سبب تحطم الطائرة الروسية قبل فحص الصندوق الأسود لكنه أضاف أنه لا توجد أنشطة "غير عادية" يعتقد أنها وراء الحادث.

وقال إسماعيل في مؤتمر صحفي إن فرص العثور على ناجين اصبحت الان شبه مستحيلة وإن فريقا روسيا سيصل إلى مصر مساء اليوم. وتستعد مصر أيضا لاستقبال عائلات الضحايا وجرى انتشال 129 جثة من موقع التحطم حتى الان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com