جنود عراقيون دون طعام منذ 10 أيام‬

جنود عراقيون دون طعام منذ 10 أيام‬
المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

وجه عدد من الجنود العراقيين المرابطين على منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، رسالة إلى رئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي يطالبون بإرسال الطعام والشراب إليهم.

وذكرت وسائل إعلام عراقية محلية أن جنودا من الفوج الثالث المدرع، المرابطين في منفذ طريبيل الحدودي، لم يحصلوا على وجبات الطعام منذ عشرة أيام، مؤكدين في رسالتهم أنهم: “يواجهون أوضاعا صعبة للغاية بسبب انقطاع إمداد الطعام والشراب، مطالبين بسرعة التحرك”.

ميدانيا، وفي ظل المعارك الدائرة بين الجيش العراقي وعناصر مسلحي الدولة الإسلامية “داعش”، أفاد مصدر أمني بأن معارك طاحنة تدور في ناحية جرف الصخر (60 كم جنوب غرب بغداد)، مبيناً ان بعض القطعات العسكرية تراجعت بسبب عدم توفر الغطاء الجوي.

وأوضح المصدر أن عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي قاموا بتشكيل خط هجومي للتقدم، ما دفع بالقوات العراقية لتشكيل خط دفاعي، موضحاً أنه وبسبب عدم توفر غطاء جوي شهدت بعض المناطق تقدما لعناصر “داعش”.

وشدد المصدر العسكري على ضرورة تدخل طيران الجيش بشكل عاجل لدعم القطعات الأمنية ووقف تقدم المسلحين.

وكان نفى محافظ بابل صادق مدلول السلطاني الأنباء التي تحدثت عن سيطرة عناصر “داعش” على مناطق واسعة من ناحية جرف الصخر، شمال المحافظة.

وأكد السلطاني أن هناك جيوباً صغيرة تتعامل معها القوات الأمنية بعمليات استباقية.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في 10 حزيران/يونيو الماضي، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث