“داعش” يصدر صحيفة في سوريا

“داعش” يصدر صحيفة في سوريا
المصدر: دمشق- من أحمد الساعدي

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، الثلاثاء 8 تموز/ يوليو الجاري، أول صحيفة ناطقة باسمه باللغتين العربية والإنجليزية.

وقالت مواقع إخبارية مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية، إن “داعش أطلق على الصحيفة اسم (دابق)، مستلهما الاسم من معركة “مرج دابق” التي قادها السلطان العثماني سليم الأول ضد المماليك قرب حلب ومهدت لاحتلال الشام ومصر”.

ووزعت الصحفية في الداخل السوري على المناطق المحررة التي تخضع لسيطرة كتائب من المعارضة المسلحة، كما وُزِعت عبر البريد الإلكتروني.

وقالت مصادر صحافية، إن تنظيم الدولة الإسلامية أصدر أول أعداد صحيفة “دابق” الناطقة باسمه وبنسختين إلكترونية وأخرى ورقية، دون أن يعلن عن دورية صدورها.

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم يعتزم إصدار صحيفة أخرى قريباً باسم “خلافة 2” باللغتين العربية والإنجليزية أيضا، تهدف إلى نشر فكر “دولة الخلافة” التي أعلن التنظيم عن تأسيسها، مطلع رمضان الجاري، وتعريف العالم بها، لافتة إلى أن هذه الصحيفة موجهة للجمهور العالمي أكثر من المحلي.

وكان تنظيم “داعش” تمكن من الاستيلاء على بعض المدن العراقية بعد فرار قوات الجيش العراقي من مواقعها، إثر التقدم الخاطف للمسلحين في يونيو/ حزيران الماضي.

وكان الناطق باسم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو محمد العدناني، أعلن الأسبوع الماضي، عن تأسيس “دولة الخلافة”، في المناطق التي يتواجد فيها التنظيم في العراق وسوريا، وكذلك مبايعة أبو بكر البغدادي “خليفة للمسلمين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث