فيديو.. طائرات تقصف معاقل “داعش”

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

حلقت طائرات السوخري روسية الصنع الثلاثاء في سماء العاصمة العراقية بغداد، فيما قصفت طائرات من ذات النوع معاقل لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” في مناطق عدة.

وقال مصدر في الجيش العراقي لـ”ارم” إن الطائرات التي حلقت فوق بغداد كانت بقيادة خمسة طياريين عراقيين، وهي مستعدة لتنفيذ كافة الواجبات وتقديم الدعم والإسناد للقوات الأرضية.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، عن وصول الدفعة الثانية من طائرات “سوخوي 25” الروسية إلى العراق.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن: “الدفعة الثانية من الطائرات المقاتلة الروسية نوع سيخوي 25 وصلت، ظهر الثلاثاء، إلى الأراضي العراقية”.

وأضاف البيان أن: “تلك الطائرات ستساهم في زيادة القدرة القتالية للقوة الجوية وبقية القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب في البلاد”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع أعلنت، في الـ29 من الشهر الماضي، عن وصول خمس طائرات روسية من نوع سوخوي.

من جانبه، صرّح السفير الروسي في العراق إيليا مورغونوف بأن روسيا ستسلّم للعراق قبل نهاية الصيف الجاري ما بين 5 و10 طائرات حربية جديدة في إطار الاتفاقات الموقعة سابقا.

وقال السفير الروسي الثلاثاء، إن الاتفاقات التي عقدت في عام 2013 يجري حاليا تنفيذها، مشيرا إلى أن الحديث يدور عن الطائرات وغيرها من المعدات العسكرية التي ستسلّم إلى بغداد تدريجيا بعد تصنيعها خلال 5 أو 6 سنوات.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كشف الخميس الماضي عن شراء العراق طائرات قتالية مستعملة من روسيا لمواجهة المسلحين في شمال البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث