“داعش” يسيطر على “البوكمال”

“داعش” يسيطر على “البوكمال”

دمشق- سيطر تنظيم “داعش” على أجزاء واسعة من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، عقب اشتباكات عنيفة الثلاثاء مع جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة، بحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض.

وقال “المرصد” الذي يتخذ من لندن مقرا له، في بيان نشر على موقعه الالكتروني: “قتل عدد من مقاتلي الكتائب المعارضة وجبهة النصرة، بينهم قائدان عسكريان في الكتائب الإسلامية خلال الاشتباكات”.

وسيطر تنظيم “داعش” أيضاً على قرية الكسار شمالي بلدة الشحيل، إحدى معاقل “جبهة النصرة” في شمال سوريا، عقب اشتباكات دارت بين التنظيم و”جبهة النصرة” مدعومة بكتائب المعارضة الإسلامية، وسط تقدم لـ”داعش” باتجاه الشحيل.

إلى ذلك، ذكر ناشطون أن اشتباكات تدور في قرية الزر بالريف الشرقي لدير الزور، في محاولة من “داعش” للسيطرة بشكل كامل على القرية الواقعة بين بلدتي البصيرة والشحيل.

في سياق آخر، قال “المرصد السوري”، إن “داعش” أفرج في مدينة الباب بمحافظة حلب “ولاية حلب”، عن أكثر من 100 معتقل، بموجب قرار عفو صادر عن “أمير المؤمنين أبو بكر البغدادي”، وذلك بمناسبة “إقامة دولة الخلافة الإسلامية”، التي أعلن عن قيامها قبل ثلاثة أيام، وأكدت مصادر في محافظتي الرقة وحلب لـ”المرصد”، أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة الإفراج عن المئات من المعتقلين في سجون ومعتقلات “الدولة الإسلامية” في محاولة منها لكسب تعاطف الشارع السوري في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث