ليبرمان يدعو إلى إعادة احتلال غزة

ليبرمان يدعو إلى إعادة احتلال غزة
المصدر: رام الله– من أحمد ملحم

دعا وزير خارجية الاحتلال، أفيغدور ليبرمان، إلى دراسة إعادة احتلال قطاع غزة، عقب تصاعد عمليات إطلاق القذائف والصواريخ من القطاع على إسرائيل.

وأضاف ليبرمان، في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية الأحد، أن “هذا الاحتمال سيكون بديلاً مناسباً عن العمليات المحدودة ضد حماس، والتي لا تزيدها إلا قوة”، على حد قوله.

ميدانيا، شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات جوية متتالية على عدد من الأهداف والمواقع المختلفة في قطاع غزة، أصابت ثلاثة فلسطينيين وأحدثت دمارا وخرابا في ممتلكات المواطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن دوي انفجار هز مدينة غزة، ناجم عن استهداف طائرة إف 16 إسرائيلية بصاروخ موقعا شمال غرب مخيم النصيرات، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه وتدميره بشكل كامل.

وكان هذا الموقع تعرض لقصف على مدار الأيام الماضية من قبل طائرات الاحتلال الحربية، التي تجوب أجواء القطاع بين الفينة والأخرى.

وقصفت طائرة حربية بصاروخين موقعاً إلى الشرق من مدينة رفح، جنوب القطاع، وألحقت أضرارا جسيمة به وبمنازل المواطنين المجاورة.

وأطلقت طائرات الاحتلال صاروخين على موقع في مخيم البريج وسط القطاع، إضافةً إلى موقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وشنت طائرة حربية من نوع إف 16 غارة بصاروخ على موقع أبو جراد في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، وألحقت به أضراراً جسيمة وفي الممتلكات القريبة.

كما أطلقت طائرة حربية صاروخاً على “بركس” في أرض قرب مسجد الفاروق وسط حي الزيتون، وألحقت به أضراراً جسيمة وبمنازل المواطنين المجاورة، حيث تكسر زجاج نوافذها، ما أثار حالة من الهلع وسط المواطنين لا سيما الأطفال.

كما تعرضت مدينة خان يونس، لغارتين ألحقتا خسائر مادية في بعض المنازل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث