الجيش العراقي يتقدم نحو تكريت

الجيش العراقي يتقدم نحو تكريت

صلاح الدين – بدأ الجيش العراقي، صباح اليوم السبت، في التقدم نحو مدينة تكريت، عاصمة محافظة صلاح الدين (شمال)، قادما من مدينة سامراء بالمحافظة، عبر طريق ترابي وآخر معبد، حسب مصادر عسكرية.

وقال مصدر بقيادة عمليات سامراء التابعة للجيش العراقي إن “الجيش تقدم باتجاه تكريت، في هذه الأثناء لاستعادتها، وتدور الآن معارك على الطريق الرابط بين تكريت وسامراء، من جهة بلدة دجلة”.

في السياق ذاته، أوضح مصدر عسكري آخر من بلدة طوزخورماتو شرق تكريت، أن “الجيش بدأ عمليته منذ الرابعة فجرا (01:00 تغ”(.

وسيطر مسلحو الدولة الاسلامية في العراق والشام والمتحالفون معهم على مدينة تكريت ومدن أخرى في محافظة صلاح الدين (شمال)، فيما لا تزال مدن أخرى تحت سيطرة الجيش العراقي مثل سامراء وطوزخورماتو التي تسيطر عليها البيشمركة الكردية.

وعلى صعيد آخر، قال مصدر أمني عراقي، إن الجيش قتل 7 عناصر من “داعش”، في اشتباكات بمدينة الفلوجة، بمحافظة الأنبار، غربي البلاد.

المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أوضح أن “قوة من الجيش بمساندة الطيران وراجمات الصواريخ اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش في القرى الواقعة شرق الفلوجة بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ما ادى إلى مقتل 7 عناصر من التنظيم وحرق 3 عجلات له”.

وأضاف المصدر أن “قوات الجيش لازالت متمركزة في المناطق الشرقية لمدينة الفلوجة للتصدي لأي هجوم محتمل تقوم به المجاميع المسلحة لاستهداف الثكنات العسكرية أو السيطرات الأمنية (حواجز التفتيش)”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث