العراق يعتزم إعدام سجين أردني

العراق يعتزم إعدام سجين أردني

بغداد – كشف ذوو سجين أردني في العراق، الجمعة، أن السلطات العراقية ستنفذ حكم الإعدام شنقاً بابنهم خلال الساعات المقبلة، مناشدين المسؤولين في البلاد التدخل لـ “عتق رقبة” ابنهم.

وأضاف ذوو السجين عدنان عبد الرحيم داود، لوسائل إعلامية أن ابنهم اتصل بهم يوم الجمعة مودعاً إياهم، بعد أن طلبت السلطات العراقية منه ذلك.

وكانت السلطات العراقية اعتقلت داود في وقت سابق خلال العام الجاري، بتهم الدخول للبلاد بطريقة غير مشروعة، والالتحاق بتنظيمات إرهابية، وقررت حبسه، قبل أن تقرر لاحقاً تنفيذ حكم الإعدام بحقه، بحسب ذويه.

ومن جهته، طالب القيادي في التيار السلفي الجهادي محمد الشلبي، المعروف بأبي سياف، “كل من له يد عند حكومة العراق بضرورة التدخل من أجل إلغاء حكم الإعدام بحق داود”.

وبحسب تصريحات للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي، قبل أيام، فإن “الحكومة الأردنية خاطبت نظيرتها العراقية لتزويدها بالأحكام القطعية الصادرة بحق أردنيين هناك تمهيداً لإعداد مذكرة تفاهم تفضي لتبادل المحكومين بين البلدين”.

ووفق تصريحات سابقة لمسؤولين في الحكومة الأردنية، فإن إجمالي عدد المعتقلين الأردنيين في العراق يصل إلى 21 معتقلاً، منهم 5 متهمين بتهم إرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث