الأحزاب الكردية ترفض تمديد ولاية بارزاني
الأحزاب الكردية ترفض تمديد ولاية بارزانيالأحزاب الكردية ترفض تمديد ولاية بارزاني

الأحزاب الكردية ترفض تمديد ولاية بارزاني

أكدت كتلة "التغيير الكردية" في البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، رفضها إعادة انتخاب مسعود بارزاني رئيساً لإقليم كردستان (شمال العراق) لعامين إضافيين.

وقالت النائبة عن الكتلة، تافكة أحمد، في صريح صحافي، إن "الأحزاب الكردية المعارضة لم تتوصل إلى حل نهائي خلال المباحثات الجارية حالياً حول رئاسة إقليم كردستان".

وأضافت أن "الحزب الديمقراطي يسعى إلى جعل الانتخابات عامة من قبل الشعب، وهو محل خلاف باقي الأحزاب الكردية إضافة إلى أنه ما زال يتمسك برأيه حول بقاء مسعود بارزاني في منصب رئاسة كردستان العراق لعامين إضافيين".

وشددت على أن "كتلة التغيير لم ولن توافق على منح مسعود بارزاني فرصة للبقاء في منصب رئاسة الإقليم".

وترفض كل من "حركة التغيير الكردية" و"الاتحاد الوطني الكردستاني" والاتحاد الإسلامي الكردستاني" و"الجماعة الإسلامية" تجديد مدة بقاء بارزاني في رئاسة الإقليم.

ويشهد إقليم كردستان حالياً جدلاً واسعاً حول مسألة الرئاسة، لا سيما بعد انتهاء ولاية بارزاني. وتواصل الأحزاب الكردية الرئيسية اجتماعاتها للوصول إلى حل توافقي بشأن الملف ذاته.

ويطالب الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ"تمديد ولاية بارزاني بكل صلاحياته الحالية لعامين آخرين، وأن يكون انتخاب رئيس إقليم كردستان من قبل الشعب مباشرة"، مع تأييده لإقامة النظام البرلماني في الإقليم وتوزيع السلطات بين المؤسسات الدستورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com