يسري حماد يشن هجوما عنيفا على حزب النور

يسري حماد يشن هجوما عنيفا على حزب النور
المصدر: القاهرة- من محمد عبد المنعم

شن نائب رئيس حزب الوطن المصري وعضو تحالف دعم الشرعية، الدكتور يسري حماد، هجوما عنيفا على حزب النور السلفي، بعدما أعلن أعضاؤه عن رغبتهم في التحالف مع رموز الحزب الوطني المنحل والأقباط في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ووصف حماد في تصريحات خاصة لشبكة “إرم “، مواقف حزب النور السياسية بـ”المتخبطة”، موضحا أن حزب النور هو من طالب بتطبيق العزل السياسي على قيادات الحزب الوطني في البرلمان الذي جاء بعد ثورة 25 يناير.

وأضاف أن المحامي طلعت مرزوق، عضو مجلس الشعب عن حزب النور، هو من قدم مشروع قانون للمجلس، يقضي بعزل رموز الحزب الوطني عن الحياة السياسية لمدة عشرة أعوام.

وتابع أن “حزب النور طالب بعزلهم في السابق، والآن يعلن رغبته في التحالف معهم، رغم الرفض الشعبي لعودة قيادات الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، إلى المشهد السياسي المصري مرة أخرى”، متهما الحزب السلفي بأنه “يسعى للسيطرة على البرلمان من خلالهم، لما يتمتعون به من قدرة مالية كبيرة”.

وكان نائب رئيس حزب النور، المهندس أشرف ثابت، قال في تصريحات صحفية، إن “حزبه يرفض العقاب الجماعي لأعضاء الحزب الوطني أو أي فصيل سياسي آخر، طالما لم يتورط في عنف أو فساد”، مشيرا إلى أن حزبه ما زال يرصد الاتجاهات لبحث التحالفات الانتخابية خلال المرحلة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث