مصدر: عملية تحرير مأرب بدأت للتو
مصدر: عملية تحرير مأرب بدأت للتومصدر: عملية تحرير مأرب بدأت للتو

مصدر: عملية تحرير مأرب بدأت للتو

صنعاء - أفادت مصادر خاصة لشبكة "إرم" الإخبارية أن المعركة الحقيقية لعملية تحرير مأرب بدأت للتو.

وأضاف المصدر في اتصال هاتفي عبر الهاتف "معركة الحسم في محافظة مأرب انطلقت ولن تتوقف إلا بتطهير المحافظة كاملاً وسيكون ذلك في الوقت القريب".

وكان التحالف قد جهز قوات ضخمة وقام بتعزيزات عسكرية منذ نحو شهر في مدينة مأرب، من أجل تطهير المحافظة الغنية بالنفط من الحوثيين الذين يريدون بأي ثمن السيطرة عليها.

وبحسب المصدر فقد تقدمت القوات الشرعية وقوات التحالف ناحية جبهة الجفينة، والفاو.

وبتحرير مأرب سيكون التحالف قد أمّن خط إمداد هام يربط بين صنعاء ومأرب. بالإضافة إلى سهولة تحرير مدينة الجوف المحاذية.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الأحد، أن قوات التحالف رصدت "ما يربو على 500 هدف عسكري مباشر لقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح المخلوع صالح) وقيادات حوثية"، وأن تلك الأهداف هي عبارة عن "منازل ومكاتب شركات وأحزاب وبعض الفنادق والشقق للشخصيات الموالية للمخلوع صالح والحوثي، يعتقد أنها غرف عمليات تحتضن اجتماعات وتأوي مطلوبين وتخزن فيها أسلحة وأموال لتمويل حرب استنزاف طويلة الأمد، يخطط لها كل من المخلوع صالح والحوثي، ويحاول التحالف تدميرها وإرباك المتعاونين مع الانقلاب للهروب إلى قارب الشرعية".

وقال المصدر لـ"الشرق الأوسط" إن "بنك الأهداف يتوقع أنه سيطال قيادات في حزب المؤتمر والحوثيين في مختلف المحافظات وفي المقدمة صنعاء وصعدة". وأضاف أن "تحذيرات التحالف التي وجهها للمواطنين في صنعاء وغيرها جدية، وهي عبارة عن إخلاء مسؤولية تستدعي من الأبرياء مغادرة المدن فورا، خاصة صنعاء وصعدة وتعز ومأرب وإب والحديدة"، وأكد المصدر أن (عملية ثأر) مأرب تهدف لتقطيع أوصال الميليشيات واستكمال عملية تكسير عظمي الحوثي وصالح لإجبارهما على الاستسلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com