الجيش الحر يسيطر على “تل جموع” في درعا

الجيش الحر يسيطر على “تل جموع” في درعا
المصدر: دمشق- إرم

أعلنت مصادر بالجيش السوري الحر أن كتائب تابعة لقوات المعارضة المسلحة سيطرت على “تل جموع” الإستراتيجي والواقع بمحافظة درعا، بعد تكبيد قوات نظام الأسد خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وقالت المصادر: “إن كتائب متعددة من قوى المعارضة المسلحة قتلت أكثر من 70 من جنود النظام وسيطرت على “تل جموع” بعد إحكام قبضتها على “تل الحارة” الواقع في الجزء الشمالي من سهل حوران.

وكان الجيش السوري الحر اقتحم قبل يومين “تل جموع” الذي يعد ثاني أكبر تل في المحافظة (جنوب سوريا). وواجه مقاومة شرسة لعدة ساعات من جنود النظام وعناصر يعتقد أنها من جزب الله وإيران ومسلحين عراقيين شيعة يقاتلون إلى جانبهم.

وذكرت مصادر بالمعارضة السورية أن “أكثر من 20 فصيلاً مقاتلاً شاركوا في اقتحام التل، من أبرزها “لواء شهداء اليرموك” و”جبهة ثوار سوريا” و”فرقة اليرموك”.

ويرى مراقبون أن الأكثر أهمية في (عملية تل جموع) هو السيطرة على “الراشدة” التي كان يستخدمها النظام للتنصت على المكالمات الهاتفية وترددات الجيش السوري الحر.

ومن شأن “عملية تل جموع” تسهيل السيطرة على “بلدة الشيخ” سعد الإستراتيجية التي يتمركز فيها عدد كبير من قوات النظام وتعد آخر معاقله في المنطقة الجنوبية الغربية من محافظة درعا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث