مصر.. تحالف عمرو موسى- موافي في مهب الريح

مصر.. تحالف عمرو موسى- موافي  في مهب الريح
المصدر: إرم- القاهرة من جمال أبوالدهب

يبدو أن التحالف “السياسي – الانتخابي” الذي يقوده الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، ومدير جهاز المخابرات العامة المصرية الأسبق، اللواء مراد موافي، أصبح في مهب الريح.

فبعد إعلان حزب الوفد انسحابه من التحالف وتدشين تحالف جديد تحت اسم “تحالف الوفد المصري” لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، أعلن موافي، أنه سيعيد النظر في المشهد السياسي الراهن لحين ترسيخ مفاهيم العمل الوطني.

وقال موافي في بيان أصدره اليوم الأحد : “أتقدم بخالص الشكر والتقدير للقوى والرموز الوطنية على الثقة التي منحوني إياها طيلة الفترة الماضية ، من أجل العمل على بناء تحالف، يسعى إلى ترسيخ مفهوم الدولة الوطنية، وهو الأمر الذي يجعلنا جميعا نعلي المصلحة الوطنية، وأن نكون على قلب رجل واحد، وبعيدا عن أي مصالح، أو مناصب شخصية، وهو ما يجب أن نعمل عليه جميعا”.

وأضاف ” في هذه اللحظة الراهنة من تاريخ الوطن بكل ما تحتويه من تحديات داخلية وخارجية، فإنني أرى أن أعيد النظر في المشهد الراهن، بعد أن أنهينا الاستحقاقين الأول والثاني من خارطة المستقبل بنجاح عظيم ، وذلك لحين ترسيخ مفاهيم العمل الوطني، من خلال برلمان يعمل لصالح الوطن”.

وجاء قرار موافي، بعد البيان الذي أصدره رئيس حزب الوفد، الدكتور السيد البدوي، والذي أكد فيه أن” تحالف الوفد المصري” هو التحالف الوحيد الذي يشارك فيه الوفد، ويتكون من أحزاب؛ المصري الديمقراطي الاجتماعي و الإصلاح والتنمية و المحافظين والكتلة الوطنية و الوعي.

وقال البدوي إن هذا التحالف ليس فقط تحالفاً انتخابياً، ولكنه تحالف سياسي انتخابي مبني على وثيقة سياسية تحول الدستور إلى برنامج عمل وطني وتؤسس لدولة ديمقراطية حديثة وعادلة.

ومن جانبه شن وزير الخارجية الأسبق، السفير محمد العرابي – أحد قادة تحالف “موسى – موافى” – هجوما على حزب الوفد المصري، بعد انسحابه من التحالف، وأكد – في تصريحات لـ”إرم” – أن ما فعله حزب الوفد يأتي من قبيل المناورات السياسية التي تحدث قبل إجراء أي انتخابات برلمانية وهذا ليس جديدا على الحياة السياسية في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث